مشاورات الحكومة..اخنوش يلتقي لشكر والعنصر وساجد

اشتوكة بريس

عقد رئيس الحكومة المعين، السيد عزيز أخنوش، اليوم الإثنين بالرباط، لقاء مع الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، السيد ادريس لشكر، وذلك في إطار المشاورات الرامية إلى تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال السيد لشكر، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن هذا الأخير شكل مناسبة لإجراء “مشاورات تمهيدية حول تصورنا للأوضاع وطنيا ودوليا، وحول ما هو مطروح بالنسبة للشعب المغربي وبلادنا في هذا الظرف الدقيق”.

وأضاف أن هذا اللقاء ” كان أيضا فرصة لإبراز ما بذله كل من حزب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تحت التوجيهات الملكية السامية، خدمة للبلاد “، مؤكدا بهذا الصدد أن حزبه ” لا يزال مستعدا للبذل والعطاء من أجل إنجاح المشروع التنموي الجديد للمملكة “.

وهنأ السيد لشكر بالمناسبة رئيس الحكومة المعين على الثقة الملكية السامية في شخصه، وكذا على كسب الرهان باحتلاله المرتبة الأولى في استحقاقات ثامن شتنبر.

كما عقد رئيس الحكومة المعين، السيد عزيز أخنوش، لقاء مع الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، السيد امحند العنصر، وذلك في إطار المشاورات الرامية إلى تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال السيد العنصر ، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن هذا الأخير شكل مناسبة للاستماع إلى رئيس الحكومة المعين حول الطريقة التي يريد أن يشتغل بها لتشكيل الحكومة.

وأضاف أن اللقاء ” كان أيضا فرصة لعرض وجهة نظرنا أيضا بهذا الخصوص ” مشيرا إلى أن هذه المشاورات ستتواصل ” وما سيكون صالحا للمغرب هو الأهم والاساسي”.

وهنأ السيد العنصر رئيس الحكومة المعين على الثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، معربا عن أمله في أن يخرج المغرب ” فائزا وناجحا بالحكومة الجديدة التي سيقودها السيد أخنوش”.

و أكد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، السيد محمد ساجد، عقب اللقاء الذي عقده مع رئيس الحكومة المعين السيد عزيز أخنوش، في إطار المشاورات من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، أن حزبه مستعد للمساهمة في هذه المرحلة الفاصلة.

وقال السيد ساجد، في تصريح للصحافة، إن هذا اللقاء شكل مناسبة للتعبير “عن استعدادنا للمساهمة في هذه المرحلة الفاصلة”، مضيفا أن الحزبين تربطهما علاقات تاريخية ويتقاطعان المبادئ والتوجهات وقيم المواطنة وخدمة الوطن نفسها.

وأضاف أنه “عملنا بشكل مشترك في العديد من المناسبات، ومستعدون لمواصلة التزامنا مع حزب التجمع الوطني للأحرار كيفما كان الموقع والمسؤوليات التي نراها تتناسب وهذه المرحلة”، معربا عن تفاؤله بنجاح رئيس الحكومة المعين في مهمة تشكيل الحكومة.

وهنأ السيد ساجد بالمناسبة رئيس الحكومة المعين على الثقة المولوية التي حظي بها، وأيضا على ” النجاح الكبير والمستحق ” الذي حققه حزب التجمع الوطني للأحرار خلال استحقاقات 8 شتنبر.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.