المغرب يقتني صواريخ امريكية عالية الدقة

اشتوكة بريس

اقتنى الجيش المغربي مؤخرا مجموعة من الصواريخ متوسطة المدى من طراز AGM-154″” والتي حصل عليها بعد صفقة ابرمها مع وزارة الدفاع الامريكية، بحسب معطيات نشرها موقع DEFENSA المتخصص بالصفقات العسكرية.

ونقلت مصادر متطابقة أن الصواريخ المعروفة باسم « جسو » يبلغ مداها 550 كيلومترا ، ويمكن استخدامها بواسطة السفن والطائرات الحربية، بما في ذلك سرب طائرات “F16”، هذا الصاروخ بحسب التقرير يدعم تقنية “أطلق وانس”، وتستخدم نظام توجيه “GPS/INS”، والصاروخ قادر على تنفيذ العمليات الجوية ليلا ونهارا. كما أن النسخة جسو تستعمل الأشعة تحت الحمراء للتوجيه النهائي ».

هذه الصواريخ عبارة عن « قنبلة انزلاقية ذكية للهجوم على الأهداف عالية الأهمية، سواء البرية او الجوية » والتي جاءت بعد مشروع مشترك بين البحرية الامريكية والقوات الجوية المغربية لنشر سلاح متوسط المدى والذي يوجه بدقة ويهدف للاشتباك مع الاهداف المعادية.


آخر المستجدات
تعليقات
تعليق 1
  1. غراس عبد الغني يقول

    الفلوس تصرف في مصالح الوطن شيء عقلاني و مسموح به ونحن على استعداد وترقب من اندلاع حرب بين العدو الكلاسيكي ،حافظوا على اموالكم ،فالحرب الكلامية قد تسفر عن حرب حقيقية
    الخوف الا من الله سبحانه وتعالى ،اذا كان العدو الكلاسيكي يقول انه اقوى دولة حربية ،لتهديدنا ،فنحن مستعدون التضحية والفداء في سبيل صحرائنا ووطننا

التعليقات مغلقة.