مديرية انزكان أيت ملول: انطلاق الدراسة الحضورية بمركز موسى بن نصير للفرصة الثانية (صور)

بن بريك إيدوسكا

أشرف عبد الرحمن الراجي، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية انزكان ايت ملول، أول أمس الاثنين 4 اكتوبر، على عملية الدخول التربوي للمستفيدين من برنامج التربية غير النظامية، بنوعيه الأساس والجيل الجديد، بمركز موسى بن نصير بانزكان، والتابع للمديرية الاقليمية انزكان أيت ملول، وذلك تحت شعار : « من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم ».

واستقبلت إدارة المركز وفد المديرية، وممثلي الجمعيات الشريكة، بالتمر والحليب، وقام المسؤولون التربويون، رفقة أعضاء الجمعيات الشريكة وإدارة المركز، بزيارة ميدانية للأقسام ومرافق وفضاءات المركز، واختتم الحفل بتوزيع محافظ وأدوات مدرسية مدرسية على المتعليمن المستفيدين من هذا الصنف من التعليم، الذي تبنته الوزارة منذ ماي 1997.

ويهدف هذا النوع من التعليم، إلى تأمين التمدرس الاستدراكي، و بناء المشروع الشخصي للاندماج، والمساهمة في تأمين تمدرس الأطفال و اليافعين و الشباب الموجودين خارج المدرسة، و توفير فرصة ثانية للأطفال غير الممدرسين أو المنقطعين عن الدراسة، والحد من الانقطاع الدراسي، والقضاء على الأمية من المنبع.

          
تجدر الإشارة إلى أن برنامج التربية النظامية الأساس بمديرية انزكان ايت ملول، يستفيد منه حوالي 273 مستفيدا تتراوح اعمارهم مابين 8 و13 سنة، في مايستفيد من برنامج الجيل الجديد 80 مستفيدا، تترااوج أعمارهم مابين 13 و18 سنة.

كما عملت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، والمديرية الإقليمية انزكان ايت ملول، بتنسيق تام مع الجمعيتين الشريكتين، على توفير شروط احترام التدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية بأقسام الفرصة الثانية الأساس، ومراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، من أجل ضمان انطلاقة موسم تربوي آمن يضمن السلامة الصحية للمتعلمين والمتعلمات، والأطر التربوية والإدارية.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.