المنتخب المغربي يحجز بطاقة العبور لـ”الدور الفاصل” لبلوغ المونديال بتغلبه على غينيا بأربعة أهداف مقابل واحد

اشتوكة بريس

حجز المنتخب المغربي لكرة القدم “بطاقة العبور” نحو “الدور الفاصل” المؤهل لكأس العالم “قطر 2022″، عقب انتصاره على غينيا بأربعة أهداف مقابل واحد، في المواجهة التي جرت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، لحساب مؤجل الجولة الثانية من التصفيات.

واعتمد المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش في مباراة اليوم على خطة (5-3-2)، حيث واصل الحارس بونو قيادته لخط الدفاع المشكل من خمسة لاعبين (حكيمي، أكرد، سايس، شاكلا والكراوني)، أمامهم ثلاثي الوسط أمرابط، لوزا، برقوق ويتقدمهم ثنائي الهجوم مايي والكعبي.

وأدرك المنتخب الغيني التعادل في الدقيقة 31، عن طريق اللاعب مامادو كاني ، بتسديدة قوية من على بعد 30 مترا عن شباك الحارس ياسين بونو، إذ ارتطمت الكرة بدفاع “أسود الأطلس” لتغير وجهتها قبل عبور خط المرمى.

وعاد المنتخب المغربي للتفوق في النتيجة بحلول الدقيقة 42، مستثمرا تنفيذ ركلة حرة، إذ استثمر سليم أملاح تمريرة سفيان شاكلا، ووجه الكرة بتركيز شديد لهز الشباك؛ موقعا بذلك الهدف الثاني للمجموعة الوطنية.

وأفلح اللاعب سليم أملاح في التوقيع على الهدف الثالث للمنتخب المغربي في الدقيقة 65، إذ استقبل الكرة الممررة من ضربة زاوية، ومن خارج منطقة الجزاء أرسل تسديدة قوية لامست عارضة المرمى قبل أن تتوسط الشباك.

وتأتى إحراز الهدف الرابع من طرف المنتخب الوطني المغربي بضربة مقصية قام بها المهاجم سفيان بوفال، بحلول الدقيقة 89، مستفيدا من تمريرة حاسمة بصم عليها زميله فيصل فجر، ليجعل النتيجة 1-4.

وبذلك، حقق المنتخب المغربي “العلامة الكاملة” من أصل أربع مباريات، حيث بلغ رصيده للنقطة الـ12، مقابل تجمد حصيلة الغينين عند النقطة الثالثة في المركز الثالث، فيما تأتي غينيا بيساو في الوصافة بأربع نقاط، وتذيل السودان المجموعة التاسعة بنقطتين.


آخر المستجدات
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.