اشتوكة: الدرك الملكي يطارد أصحاب الدراجات النارية المتهورين والمخالفين للقانون

اشتوكة بريس- عزيز عميق

شنت عناصر كوكبة الدراجات النارية التابعة لسرية الدرك الملكي ببيوكرى، خلال الأيام الأخيرة، حملات تمشيطية، بكل من جماعات أيت عميرة وإنشادن وسيدي بيبي وبلفاع، استهدفت أصحاب الدراجات النارية، والخارجين عن القانون، من تجار المخدرات والمتعاطين.

وحسب مصادر اشتوكة بريس، فإن هذه الحملة تروم ضبط المخالفين الذين يهددون سلامة مستخدمي الطريق، والحد من تجاوزات مستعمليها الذين يتسبب عدد منهم في بعض الحوادث المرورية، والتأكد من حيازتهم رخصة السياقة المطلوبة، وكدا إعتقال تجار المخدرات والمؤثرات العقلية. والسابحين في فَلَكِهم.

وكثفت كوكبة الدراجات التابعة للدرك الملكي من تحركاتها بهذا المناطق، من أجل إتخاذ الإجراءات الزجرية ضد المخالفين، من سائقي الدراجات النارية الذين لا يلتزمون بقوانين السير، والذين لايمتلكون وثائق تثبت حيازتهم لهذه المركبات.

وأقدمت فرق الدراجين على مصادرة مجموعة من الدراجات النارية، وتحرير مخالفات في حق راكبيها، في ظل تزايد شكاوى المواطنين بشأن “تهوّر” سائقيها في القيادة، لاسيما بعد ارتفاع حوادث السير التي تتسبب فيها هذه المركبات بالحواضر والهوامش.

ووفق شهادات محلية، فقد استبشرت ساكنة هذه المناطق خيراً، بعد تدخل الدرك لوضع حد للضجيج الذي يُسببه أصحاب هذه الدراجات النارية في هذه المناطق، بسبب صوت محركاتها التي تثير انزعاج السكان، لاسيما خلال أوقات متأخرة من الليل، ناهيك عن لخطر المحدق الذي يتربص بابنائهم وبناتهم خلال تواجدهم بالشارع العام، بسبب السرعة المفرطة والخيالية التي يسير بها هؤلاء الشباب من ممتلكي هذه “الوحوش الصينية”.

واكدت دراسات ميدانية، تزايد معدل حوادث السير التي تكون الدراجات النارية طرفا فيها، خاصة الصينية منها، ما جعل كثيرين يبدون استياءهم من هذه “الوحوش” التي باتت تسم طرقاتهم، وتشكل خطراً على الراجلين ومستعملي الطريق.

واستهدفت الدوريات الأمنية، الدراجات النارية العادية التي لا يتوفر أصحابها على رخصة السياقة من صنف “أ.م” (AM)، تبعا للتعديل الأخير الذي همّ مدونة السير على الطرق.

ويشير التعديل المذكور إلى أن أي دراجة مزودة بمحرك لا تتعدى أسطوانتها خمسين سنتيمترا مكعبا، ولا تتجاوز سرعتها خمسين كيلومترا في الساعة، يجب على صاحبها التقدم لاجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة. ويتعلق الأمر بالقاصرين المتراوحة أعمارهم بين 14 وأقل من 18 سنة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.