شراء العقارات بإسبانيا.. المغاربة في الصدارة

اشتوكة بريس

تصدر المغاربة قائمة الأجانب الذين يشترون العقارات بإسبانيا، حيث اقتنوا ما يقارب من 5159 عقارا في ظرف ستة أشهر فقط.

وهيمن المغاربة على المشتريات العقارية بإسبانيا خلال النصف الأول من عام 2021، وهي الفترة نفسها التي شهدت واحدة من أسوأ الأزمات الدبلوماسية بين الرباط ومدريد، باقتنائهم لما يقارب ل 5159 عقارا بإسبانيا، وهو ما يشكل 10.8٪ من إجمالي المبيعات العقارية في البلاد.

وحل البريطانيون في المركز الثاني بعد المغاربة من حيث المشتريات العقارية في إسبانيا، إذ اقتنوا 4614 عقارا، يليهم الرومانيون بحوالي 3770 عقارا.

وبين يناير ويونيو من العام الجاري، ارتفعت نسبة شراء الأجانب لعقارات في إسبانيا بنسبة 47 في المائة، حيث أجروا 47683 صفقة عقارية في ظرف ستة أشهر.

ويفسر هذا الارتفاع الكبير في المبيعات العقارية بالنسبة للأجانب في إسبانيا، بانخفاض أسعار العقار في البلاد بسبب تداعيات جائحة كورونا، ومع ذلك فإن العمليات العقارية التي استحوذ عليها الأجانب في إسبانيا مثلت 15.4٪ من إجمالي المبيعات على المستوى الوطني، أي أقل من المتوسط ​​بين عامي 2012 و 2019 (18.7٪) “، وفقا لبيانات هيئة الموثقين الإسبان.


آخر المستجدات
تعليقات
تعليق 1
  1. Kilian يقول

    يشترون العقارات ونصف المهاجرين المغاربة ينام في الشارع في اسبانيا وجيعان في بطنو . اللي شريتو بيه عقارات كان ساعدتو بيه اولاد بلادكم اللي متمرمدين في اوروبا تكون صدقة جارية افضل من منزل يمكن تنام فيه ليلة وتصبح ميت وتخسر كل شي ……

التعليقات مغلقة.