خمسة مرشحين لخلافة سولشاير في تدريب مانشستر يونايتد

تبرز اسماء خمسة مدربين مرشحين للحلول بدلا من النروجي اولي غونار سولشاير وذلك بعد اقالة الاخير من تدريب مانشستر يونايتد الانكليزي الاحد اثر الخسارة القاسية امام واتفورد المتواضع 1-4 السبت في الدوري المحلي.

على مدى قرابة الثلاث سنوات، فشل سولشاير في قيادة فريقه الى احراز اي لقب محلي او قاري، اما افضل انجاز له على رأس الجهاز الفني للشياطين الحمر، فكان قيادته الى نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) ليخسر امام فياريال الاسباني بركلات الترجيح الموسم الماضي.

فيما يلي تقرير لفرانس برس عن أبرز المرشحين لتعويض سولشاير:

زين الدين زيدان

كانت الطموحات عالية هذا الموسم بشأن امكانية مانشستر يونايتد المنافسة على اللقب المحلي لا سيما بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى صفوفه وابرام صفقتين هامتين تمثلتا بالحصول على خدمات الجناح الانكليزي الدولي جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الالماني، والمدافع الاسباني رافايل فاران بطل العام عام 2018 من ريال مدريد الاسباني.

وكان رونالدو وفاران تحديدا احرزا مع ريال مدريد دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات عندما كان زيدان مدربا لريال مدريد، كما ان الاخير لا يشغل اي منصب حاليا بعد انهى حقبته الثانية مع ريال مدريد في ماي الماضي.

اثبت زيدان قدرته على ادارة فريق مليء بالنجوم ونجح ايضا في قيادة ريال مدريد الى اللقب المحلي مرتين.

انه الخيار الامثل لمانشستر يونايتد العريق لانه يتمتع بمكانة عالمية كما انه يعتمد اسلوبا هجوميا طالما ميز اسلوب لعب مانشستر يونايتد لا سيما باشراف مدربه الشهير السير اليكس فيرغوسون.

بحسب بعض التقارير، فان زيدان هو الخيار المفضل لدى عائلة غلايزر الاميركية مالكة نادي مانشستر يونايتد.

بريندان رودجرز

يكاد الايرلندي الشمالي يكون الخيار المحلي الوحيد. بيد ان ماضيه مع ليفربول الغريم التقليدي لمانشستر عندما اشرف عليه بين عامي 2015 و2018 قد يلعب لغير صالحه علما بانه حقق تجربة ناجحة بعد ذلك مع سلتيك الاسكتلندي وقاده الى احراز سبعة القاب محلية قبل الاشراف على ليستر سيتي.

اهدر ليستر سيتي مرتين احتلال المركز الرابع في الدوري الانكليزي الممتاز في الموسمين الاخيرين والمؤهل الى دوري ابطال اوروبا وذلك على الرغم من الامكانيات المادية المتواضعة له مقارنة بالاندية الستة الكبرى في انكلترا.

قاد رودرجز فريقه للتفوق على تشلسي في نهائي كأس انكلترا الموسم الماضي وذلك للمرة الاولى في تاريخ ليستر سيتي. بيد ان الفريق يعاني هذا الموسم ولم يحقق الفوز سوى مرتني في اخر تسع مباريات في الدوري المحلي.

إريك تين هاغ

يقود اريك تن هاغ فريقه اياكس امستردام الى تحقيق عروض رائعة هذا الموسم محليا وقاريا من خلال اسلوب هجومي ممتع نجح من خلاله في حجز بطاقة الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا. ارتبط اسم تن هاغ باندية اوروبية من الصف الاول عندما قاد اياكس الى نصف نهائي دوري الابطال عام 2019 وذلك للمرة الاولى منذ عام 1997 من دون ان ينضم الى اي منها.

سيكون مدرب الناشئين في بايرن ميونيخ الالماني سابقا من المدربين الذين يجسدون اسلوب مانشستر يونايتد الهجومي في حال وقع الخيار عليه.

لويس إنريكي

يملك المدرب الاسباني خبرة كبيرة جناها من خلال الالقاب الكثيرة التي حققها في صفوف برشلونة مدربا ابرزها الثلاثية عام 2015. يجيد اللغة الانكليزية تماما ولم يخف رغبته في الاشراف على احد الاندية الانكليزي خلال مسيرته التدريبية.

قاد منتخب اسباني شاب الى نهائي دوري الامم الاوروبية وخسر بصعوبة امام فرنسا بطلة العالم الشهر الماضي، وكان قاد “لا روخا” الى نصف نهائي كأس اوروبا خلال الصيف الماضي.

ماوريسيو بوشيتينو

تردد اسم ماوريسيو بوشيتينو اكثر من مرة للاشراف على مانشستر يونايتد لكن مجلس ادارة النادي اختار اولي غونار سولشاير للحلول بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو. حتى عندما كان منصب النروجي في خطر، كان الارجنتيني مرشحا للحلول بدلا لا سيما بانه بقي بلا اي ناد منذ اقالته من تدريب توتنهام عام 2019 قبل ان يلتحق بباريس سان جرمان منتصف الموسم الماضي.

لن يترك بوشيتينو سان جرمان في منتصف الموسم، لكن الامور قد تتغير في نهاية الموسم لا سيما بان فريقه لا يقدم العروض الجيدة هذا الموسم.

يذكر ان مانشستر يونايتد اعلن في بيان الاقالة الرسمي لسولشاير بانه سيعين مدربا موقتا حتى نهاية الموسم وبالتالي ربما يرسو الخيار هذه المرة على المدرب الارجنتيني في نهاية المطاف.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.