إبنة اشتوكن المغربية حسناء المودن تتوج بلقب أحسن طباخة في العالم العربي بالأردن

اشتوكة بريس- عزيز عميق

فازت إبنة دوار أدوز أوسعود، بمدينة بيوكرى حاضرة إقليم شتوكة أيت بها، حسناء المودن، الجمعة19 نونبر الجاري، بالميدالية الذهبية، خلال فعاليات المهرجان الدولي الأول لفنون طهي الغذاء العالمي، والذي احتضنته دولة الأردن.

حسناء التي تسير مشروعا للطبخ وسط حاضرة اشتوكن، تقول أنها واجهت منافسة شرسة، من طرف طباخي عدد من الدول المشاركة في المسابقة، إلا انها تمكنت من فرض نفسها، وأقنعت لجنة التحكيم التي يشرف عليها خبير سويدي، بمكانة وذوق الطبخ المغربي.

ابنت اشتوكن، إستطاعت التفوق في المسابقة، من خلال المزج بين أصالة المطبخ المغربي وعراقته، فكانت الوصفة هي أكلة “بركوكش”، المكونة من الدقيق المُسقى بزيت الأركان والمرشوش بحبات اللوز المقرمش، في تمازج غني بين لذة الطبخ السوسي وعراقة ومكانة المكونات المستعملة.

لجنة التحكيم انبهرت أمام التقديم المتميز لاطباق ابنة أدوز أوسعود، واعتبرت مكونات وصفاتها طبيعية وصديقة للبيئة، وغير مضرة بالصحة، وتتماشى مع قانون وأبجديات المسابقة.

هذا التميز في الأطباق، واللءة في الذوق، فتحت أمام حسناء أبواب الشهرة والرقي، وحملتها للفوز بالمرتبة الأولى ضمن هذه المسابقة الدولية، التي جذبت إليها العديد من الدول.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.