25 سنة لأفراد أكبر شبكة إجرامية للابتزاز والسرقة الموصوفة والعنف والاتجار في المخدرات

اشتوكة بريس

أسدلت جنايات فاس الابتدائية أخيرا، الستار عن ملف أكبر شبكة للابتزاز والسرقة الموصوفة والعنف والاتجار في المخدرات، مكونة من عدة أشخاص أحدثوا مواقف عشوائية للسيارات استغلوها لرصد ضحاياهم.

وناقشت هيئة الحكم الملف من جميع جوانبه، واستمعت إلى أعضاء الشبكة وإلى مرافعات محاميهم والنيابة، قبل ان تحجز الملف للمداولة والنطق بالحكم.

هذا وقضت الهيئة في حق المتهم الرئيسي المتعدد السوابق والذي يوجد رهن الاعتقال بسجن بوركايز، ب8 سنوات سجنا نافذة بتهم مختلفة ذات صلة بالسرقة الموصوفة والعنف وحيازة المخدرات والاتجار فيها والتهديد والنصب والابتزاز، فيما أدين 3 متهمين ٱخرين معتقلين، ب 5 سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما.

نفس المحكمة أدانت شخصين ٱخرين، بسنة واحدة حبسا نافذا وبغرامة نافذة ضمنهم شقيق المتهم الرئيسي، في الوقت الذي برأت فيه 4 متهمين ٱخرين توبعوا في حالة سراح ضمنهم شقيق ثان للمتهم الرئيسي.

وبرأت المحكمة الجميع من جناية تكوين عصابة إجرامية، لاقتناعها بعدم وجود اتفاق مسبق بين أفراد الشبكة الذين أوقفوا قبل شهور من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس التي حجزت سيارات ودراجات نارية ومخدرات لدى المتهمين الذين توبعوا أغلبهم في حالة اعتقال.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.