هل يجب تسخين المحرك في السيارة الباردة نعم أم لا

لقد سمعنا جميعًا أن السيارة تحتاج إلى القليل من الوقت لتسخن قبل أن تتمكن من قيادتها. وهذا هو السبب في أن جميع الأشخاص غالبًا ما يشعلون محركاتهم قبل وقت طويل من بدء القيادة.

بدأت الفكرة وراء تسخين محرك السيارة مع السيارات القديمة التي كانت تعتمد على المكربن ​​كمكون أساسي في المحرك، والتي كانت بحاجة إلى التسخين حتى تعمل بشكل جيد. فبدون تسخين، لن يتمكن المكربن ​​بالضرورة من الحصول على المزيج الصحيح من الهواء والوقود في المحرك، وقد تتوقف السيارة عن العمل.

خلال الثمانينيات وأوائل التسعينيات، تخلصت صناعة السيارات من المكربن ​​لصالح الحقن الإلكتروني للوقود، والذي يستخدم أجهزة استشعار لتزويد المحرك بالوقود والحصول على مزيج الهواء والوقود المناسبين. هذا يجعل مشكلة تسخين السيارة قبل القيادة غير ضروري، لأن المستشعرات تراقب ظروف درجة الحرارة وتتكيف معها. كذلك إن تطور الزيت ساعد في إنعدام الحاجة لتسخين المحرك، بينما كان الزيت في الماضي يحتاج إلى التسخين ليصل إلى حرارة التشغيل الصحيحة.

مدة تسخين المحرك

يقول خبراء السيارات أنه يجب عليك تسخين السيارة لمدة لا تزيد عن 30 ثانية قبل أن تبدأ القيادة في الطقس البارد، بينما في الطقس الحار لا حاجة لذلك. وتسخين المحرك له العديد من التكاليف الكبيرة مثل إهدار الوقود، وإطلاق انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وأنواع أخرى من التلوث.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.