أيت اعميرة: في أفق التأهيل الحضري الشامل للجماعة، تهيئة 10 مقاطع طرقية

اشتوكة بريس

يواصل عامل إقليم اشتوكة ايت باها  جمال خلوق إطلاق عدد من المشاريع المهيكلة بمختلف جماعات الإقليم وذلك بهدف تعزيز البنيات التحتية بها وتحسين مستوى عيش مواطنيها، وتيسير ولوجهم إلى الخدمات الأساسية والمرافق الاجتماعية والاقتصادية.

وهكذا حل  العامل مرفوقا برئيس المجلس الجماعي والسلطات المحلية، اليوم الأربعاء،  بجماعة ايت عميرة للوقوف على أشغال بناء الروابط الطرقية بالجماعة. ويهدف هذا المشروع الذي ينجز في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية، إلى تحسين الولوج إلى عدد من الأحياء والتجمعات السكنية وربطها في ما بينها وبين المركز بمحاور طرقية بمواصفات جيدة ؛ وذلك على طول إجمالي يبلغ 10 كلمترات. وبالتالي تجويد حركة السير والجولان بمحاور طرقية تتميز بحركة مكثفة لوسائل النقل، اعتبارا للدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي تميز الجماعة والمرتبطة بوجود عدد من الضيعات ووحدات الإنتاج الفلاحي. كما سيساهم المشروع بشكل كبير في التخفيف من حدة عدد من حوادث السير والجولان بهذه المناطق، والرفع من مؤشرات السلامة الطرقية داخل مجال تتجاوز ساكنته 110 ألف نسمة.

ومن المنتظر أن تكون هذه الأوراش، زيادة على مشروع التطهير السائل الذي ستساهم فيه وزارة الداخلية ب 15 مليون درهم وكذا مشروع التزويد بالماء الشروب انطلاقا من القناة الرئيسية لمياه البحر المحلاة، من المنتظر أن تكون كلها مقدمة لعدد من المشاريع المهيكلة التي ستبرمج في إطار التأهيل الحضري لهذه الجماعة التي تحظى باهتمام خاص للسلطات من خلال الجهود المبذولة لحلحلة عدد من الإشكالات التنموية بها والمرتبطة أساسا بالبنيات التحتية والتطهير السائل والتأهيل الحضري وعدد من الأوراش الكفيلة بجعل جماعة ايت اعميرة قاطرة للتنمية بعموم المنطقة السهلية بالإقليم.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.