وزارة آيت الطالب تعلن عن تحيين البروتوكول العلاجي الخاص بكورونا

اشتوكة بريس

وجه خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، دورية وزارية إلى المديرين الجهويين للصحة والحماية الاجتماعية حول تحيين دليل الإجراءات الخاصة باليقظة ومواجهة کوفید 19، يضم تذكيرا بالبروتوكول العلاجي ضد كوفيد 19، في صيغته المحينة لشهر يناير الجاري، والذي يشمل أيضا العلاج الموجه للحوامل والمرضعات.

وينضاف إلى ذلك، تدابير خاصة باليقظة والتتبع والتكفل ومراقبة العدوی، مع تدابیر خاصة بنشر المعلومات والتواصل والحكامة والتنسيق. وهمت مستجدات التحيين إدخال تعديلات على البروتوكول العلاجي، إذ بات يعتمد دواء “مولنوبيرافير”، لأول مرة وبشكل رسمي، من فئة 800 ميليغرام بجرعتين في اليوم، لمدة 5 أيام، في حالة وجود عوامل التعرض للخطر لدى المصابين، بمن فيهم الذين يتمتعون بوضعية صحية مستقرة ولا يحتاجون الى أوكسيجين ولم يتعرضوا لأي مضاعفات صحية.

كما همت المستجدات تقليص مدة أخذ العلاجات الفيتامينية، من 15 يوما، التي كانت معتمدة في بروتوكول شهر غشت الماضي، إلى 7 أيام، بالنسبة إلى فيتامين “س” و”الزنك”.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الخميس، عن تسجيل  9061 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد.

وارتفع إجمالي الإصابات، منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في المملكة، إلى 1.078.002  حالة إصابة، حسب ما أوردته وزارة الصحة في نشرتها اليومية المخصصة للرصد الوبائي.

وأفادت الوزارة في نشرتها اليومية الخاصة بنتائج الرصد الوبائي لكوفيد-19، بأنه تم تسجيل 22 وفاة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليقفز العدد الكلي إلى 15.047 حالة.

وأضاف المصدر نفسه، أن العدد الإجمالي للمتعافين من فيروس “كورونا” بلغ 996.047 حالة شفاء، بعد تسجيل 5313 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.