إحالة سبعة أشخاص بينهم شرطيان وموظفة عمومية على النيابة العامة

اشتوكة بريس

أحالت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، الأربعاء 11 ماي، سبعة أشخاص، وهم موظفا شرطة يعملان بمطار مراكش المنارة ومواطنين مغربيين مقيمين بالخارج وموظفة عمومية ومرشحين اثنين للهجرة السرية.

وقد تم إيقاف المشتبه فيهم للاشتباه في ضلوعهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والتزوير واستعماله والمشاركة.

وكانت عمليات المراقبة الحدودية بمطار مراكش-المنارة الدولي قد أسفرت عن إيقاف شخصين في حالة تلبس بمحاولة الهجرة بطريقة غير مشروعة نحو أحد المطارات الأوروبية، باستعمال وثائق هوية أجنبية واختبارات مزيفة للكشف عن فيروس كوفيد-19.

ومكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة في إطار هذه القضية من إيقاف مواطنين مغربيين مقيمين بالخارج يشتبه في تورطهما في توفير هذه الوثائق المزورة، فضلا عن إيقاف مفتش شرطة ومقدم شرطة يعملان بمطار مراكش المنارة وموظفة بإحدى الإدارات العمومية بالمدينة نفسها، وذلك للاشتباه في مشاركتهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي عهد به إلى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات الإقليمية والدولية لهذه الأنشطة الإجرامية، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة يوم أمس الأربعاء.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.