قافلة تحسيسة بورشي السجل الوطني والحماية الإجتماعية تحط الرحال بجهة سوس ماسة

اشتوكة بريس

حطت، أمس الخميس بأكادير، قافلة تحسيسة بورشي السجل الوطني والحماية الإجتماعية، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتنزيل هاذين الورشين الهامين.

وشهدت هذه الحملة التواصلية، إنخراط وتعبئة جميع الأطراف المتدخلة من مديرية جهوية للصناعة التقليدية وغرفة الصناعة التقليدية بكافة مكوناتها من أعضاء وأطر الغرفة، ووكالة الضمان الإجتماعي بأكادير بطاقمها المشرف على هذه العملية التواصلية.

ومنذ انطلاقها، تعرف هذه القافلة التواصلية إقبالا كبيرا وتوافد عدد كبير من الحرفيين على مقر غرفة الصناعة التقليدية من أجل الإستفسار وأخذ المعلومات حول الورشين المهيكلين للقطاع، كما يتم تسجيلهم في آن واحد بالسجل الوطني للصناعة التقليدية وبعد ذلك بالصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في إطار الشباك الموحد، بهدف تبسيط المساطر وتقليص أمد التسجيل بالنسبة للحرفيين.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيل ما تزال مستمرة، ويتوجب على الصناع الراغبين بالتسجيل الإلتحاق بمقر الغرفة أو الإتصال بالمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بأكادير، أو غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بأكادير، أو المعهد المتخصص في فنون الصناعة التقليدية بإنزكان، أو وكالات الضمان الإجتماعي.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.