بنكيران يرفض الزيادة في أجور الموظفين: “لو كنت رئيسا للحكومة ما غاديش نزيدكم حتى ريال”

اشتوكة بريس

رفض عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، توجه الحكومة نحو الزيادة في أجور الوظيفة العمومية عقب الاتفاق الاجتماعي الموقع مع النقابات.

وأضاف الرئيس الأسبق للحكومة، أن الظروف التي تمر منها البلاد لا تسمح بمثل هذا القرار، بسبب تقلبات الأسعار الدولية الناجمة عن التوترات الجيوسياسية واستمرار تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني، وفقا  لجريدة “الأسبوع الصحفي”، التي أوردت الخبر في عددها لنهاية الأسبوع.

وزاد بنكيران، خلال المؤتمر الجهوي لحزب “المصباح” بجهة درعة تافيلالت، قائلا: “لو كنت رئيسا للحكومة ما غاديش نزيدكم حتى ريال، بل غادي نخبي الفلوس، لأن هذه ظروف شديدة تحتاج إلى ادخار الأموال للأيام القادمة”، معتبرا أن “الزيادة يجب أن تشمل الفئات الدنيا والذين لا يملكون أي شيء؛ لأن الموظف الذي يتقاضى عشرة آلاف درهم أو أكثر يجب ألا يطالب رئيس الحكومة بالزيادة”.


آخر المستجدات
تعليقات
2 تعليقات
  1. محمد يقول

    بنكيران لا يرغب في الزيادة في الأجور لأنه حقق المبتغى بتقاعد سمين لم يدفع فيه فلسا واحدا مقابل رفع الدعم عن المحروقات وصندوق المقاصة ملفات حارقة كانت له الجرأة على الخوض فيها على حساب الطبقة الكادحة بيننا وبينك الله لو كانت فيك ذرة من الوطنية ما عدت للضحك على ذقون المغاربة يا وكال السحت

  2. dris يقول

    نعم هذا صحيح الموظف اللذي يتقضى 10ألاف درهم يريد الزيادة وماذا عني .عملي 12 ساعة في اليوم .وبدراهم معدودة.أشكو بتي وحزني إلى الله.

التعليقات مغلقة.