اعتراف دولي بالريادة المغربية في مجال الطرق السيارة

اشتوكة بريس

انْتُخِبَ السيد أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب (ADM)، بالإجماع رئيساً جديدا للاتحاد الدولي للطرق (IRF)، وذلك خلال أشغال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي عُقد يوم 29 مارس 2022 بأمستردام.

وقد تولى السيد بنعزوز رسميا رئاسة الاتحاد خلال قمة منتدى النقل الدولي التي تُعقد حاليا في ألمانيا برئاسة المغرب، ممَثّلاً في وزارة النقل واللوجستيك.

إن انتخاب السيد بنعزوز رئيسا للاتحاد الدولي للطرق بمثابة تتويج، من جهة، للحضور المكثف والفاعل للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب على مستوى الساحة الدولية بين الفاعلين في قطاع الطرق والطرق السيارة، وكذا لالتزامها بالعمل من أجل أن جعل المغرب رائدا إقليميا وإفريقيا في هذا المجال، ومن جهة أخرى، فهو يأتي إقراراً بالجهود والعمل الذي قام به السيد بنعزوز خلال توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للطرق خلال السنوات الأربعة الماضية.

وقد تعهد الرئيس الجديد بمواصلة العمل لتنفيذ مهام وأدوار الاتحاد الدولي للطرق لتعزيز تطوير البنية التحتية الطرقية كي تكون آمنة وفعالة ومستدامة على المستوى الدولي، وكذا لتقوية الشراكات وتوحيد وتعبئة جميع الفاعلين والجهات المعنية وجميع الأطراف المتدخلين في هذا القطاع. وصرح السيد أنور بنعزوز في هذا السياق قائلا: “يشهد قطاعنا ثورة غير مسبوقة ليس فقط بفعل التقدم التكنولوجي، بل لأننا قمنا أيضا بإعادة ترتيب الأولويات بالشكل الذي ينبغي، وذلك من خلال جعل الإنسان في قلب أنظمة النقل التي قمنا جميعا بتصميمها وبنائها وتشغيلها (…) نتمنى أن يكون الاتحاد منتدى حقيقيا لتحقيق التعاون على جميع المستويات وأن يكون أيضا فضاء سنخلق من خلاله قيمة مضافة جديدة لقطاعنا “.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.