مجلس جهة سوس ماسة يصادق على اتفاقية شراكة مع الفرع الجهوي سوس ماسة للفدرالية المغربية لناشري الصحف لتأهيل المقاولات الصحفية

اشتوكة بريس

صادق مجلس جهة سوس ماسة ، خلال دورته العادية المنعقدة بأكادير يوم رابع يوليوز 2022 على اتفاقية شراكة إطار مع كل من الفرع الجهوي سوس ماسة للفدرالية المغربية لناشري الصحف ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وولاية جهة سوس ماسة من أجل مواكبة المقاولات الصحفية بجهة سوس ماسة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى المواكبة وتأهيل المقاولات الصحفية بجهة سوس ماسة عبر وضع اليات لتخفيف من أثار جائحة كوفيد 19 وضمان استمرارية نشاط المقاولات الصحفية بالجهة وتوجيه ومواكبة الشركات الصحفية للاستفادة من البرامج الوطنية والجهوية، إضافة الى تشجيع وترسيخ فكر ريادة الأعمال عند شباب الجهة المهتمين بقطاع الصحافة وكذا تشجيع المقاولات عند الشباب في مجال الصحافة.

وتحدد هذه الاتفاقية الإطار التزامات كل طرف على حدة على أن تتم بلورة اتفاقيات خاصة من أجل تسهيل تحقيق المسطرة في هذه الاتفاقية وتحديد الالتزامات الخاصة بكل شريك.

وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها على الصعيد الوطني التي تجسد الشراكة مع مجلس الجهة وباقي الشركاء قصد الاسهام في النهوض بالمقاولات الصحفية التي تلعب دورا هاما في التنمية المحلية والجهوية.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.