تارودانت: تحتضن الملتقى الرابع لفن التبوريدة

اشتوكة بريس

تستعد مدينة تارودانت لاحتضان النسخة ال 4 من الملتقى السنوي للتبوريدة، في الفترة ما بين 27 و31 يوليوز الجاري، تحت شعار “التبوريدة فن تراثي أصيل”.

ويأتي الملتقى المنظم من طرف جمعية مهرجان التبوريدة، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعمالة إقليم تارودانت، والمجلس الجماعي لتارودانت، في سياق الاحتفالات بذكرى عيد العرش المجيد.

وتقام فعاليات الملتقى الذي ستشارك فيه 15 سربة إقليمية وجهوية ووطنية، ضمنها سربة نسوية، إلى جانب فرق فلكلورية محلية، بساحتي باب بيزمان وباب الحجر.

وتتوخى التظاهرة جعل المبادرات الثقافية في صلب النموذج التنموي في بعده الثقافي والاقتصادي والاجتماعي، وتنشيط الحركة السياحية بجذب أكبر عدد ممكن من الزوار إلى مدينة تارودانت من داخل المملكة وخارجها للاستمتاع بمقوماتها التاريخية وباللوحات المقدمة في الملتقى.

كما يروم الملتقي إلى الانخراط في تقديم صورة حقيقية عن هذا التراث الثقافي، من خلال من خلال تقديم لوحات فنية تعرف بالامتدادات التاريخية والجغرافية للمملكة، وكذا تثمين التراث اللامادي، وذلك بإحياء الموروث التاريخي والثقافي الأصيل المتمثل في تربية الفرس وممارسة فن التبوريدة بلوحاته التاريخية على إيقاع حوافر الخيول وطلقات البارود.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.