بالصور والفيديو.. الشرطة الكندية تعتقل المسمى زكرياء مومني

اشتوكة بريس

أوقفت الشرطة الكندية يوم أمس السبت 30 يوليوز الجاري، المسمى زكرياء المومني بعد تهجمه على جمع غفير من المواطنين المغاربة الذين كانوا بصدد الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد بأحد المتنزهات الطبيعية بمدينة مونتريال الكندية.

زكرياء المومني هاجم المشاركين في هذا الاحتفال، واعتدى على العديد منهم جسديا ولفظيا ، وكان من بين الضحايا نساء، قبل أن تتدخل دوريات الشرطة الكندية وتعمل على توقيفه وخفره نحو أحد مراكز التحقيق والاعتقال.

وحسب مصادر من الجالية المغربية بكندا، فقد تقدم مجموعة من المشاركين في هذه الاحتفالات الذين تعرضوا للاعتداء من قبل زكرياء المومني بشكايات مباشرة إلى الشرطة الكندية، من بينهم سيدة تم نقلها للمستشفى جراء تبعات هذا الاعتداء.

ومن المقرر أن تعرف هذه القضية تطورات كبيرة في الساعات القليلة القادمة، بسبب إصرار العديد من أفراد الجالية المغربية بكندا على تقديم شكايات في مواجهة زكرياء مومني، بسبب اعتدائه عليهم ومحاولته عرقلة حريتهم في تخليد ذكرى عيد العرش المجيد.

ويستعد أفراد الجالية المغربية بالعديد من المقاطعات الكندية لمراسلة وزارة الهجرة الكندية من أجل النظر في إمكانية تعليق قرار منح زكرياء مومني حق الحماية في إطار طلبات اللجوء، وذلك بدعوى أنه لا يشرف كندا، ولا يحترم قوانينها ونظامها الأساسي، ويهدد مصالح مواطنيها وحرية مواطني الجنسيات الأجنبية المقيمة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.