العيون.. سهرات فنية على أنغام الموسيقى العصرية الحسانية بشاطئ فم الواد

اشتوكة بريس

استمتع مرتادو شاطئ فم الواد بالعيون، ليلة أمس الخميس، بنغمات الموسيقى العصرية الحسانية، خلال سهرة فنية نظمتها المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بالعيون – الساقية الحمراء بمناسبة تخليد الذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش المجيد. وتميزت هذه السهرة الفنية، الأولى ضمن مجموعة من السهرات المنظمة خلال الفترة الممتدة من رابع الى سابع غشت الجاري، بشراكة مع مجلس جهة العيون – الساقية الحمراء، تحت شعار “الموسيقى الحسانية تراث وهوية”، والتي امتدت إلى منتصف الليل، بتقديم مجموعة من الفقرات الغنائية التي أدتها فرق ومجموعات موسيقية عصرية حسانية.

وشاركت في الأمسية الأولى لهذه التظاهرة الفنية، التي افتتحت فعالياتها بترديد النشيد الوطني من طرف أطفال مخيم أطفال إفريقيا ورقصة إفريقية طومبلا ورقصة إفريقية بوكا النيجيرية ولوحة لميمة، جمعية نجوم الصحراء للثقافة والموسيقى والتضامن الاجتماعي وجمعية أمل فيزيون وجمعية النصر للموسيقى الحسانية بالعيون.

وقال المدير الجهوي للثقافة، لحسن الشرفي، إن هذه الحفلات الموسيقية، المنظمة بكورنيش جماعة فم الواد، تندرج في إطار الاحتفالات بالذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، مشيرا إلى أن هذه السهرات ستعرف مشاركة 18 جمعية للموسيقى العصرية الحسانية.

وأضاف السيد الشرفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه السهرات الموسيقية، المنظمة بشراكة مع ولاية جهة العيون – الساقية الحمراء وجماعة فم الواد، تندرج كذلك في إطار تنزيل برنامج تأهيل وتثمين الموسيقى الحسانية، ضمن المكون الثقافي للنموذج التنموي لجهة العيون – الساقية الحمراء .

وستتواصل فعاليات هذه السهرات مساء اليوم الجمعة من خلال مشاركة فرق وجمعيات موسيقية تضم جمعية نجوم الفن للموسيقى بالعيون، وجمعية السلام للطرب الحساني العصري والفنون الجميلة، وجمعية المسيرة للطرب الحساني وإحياء التراث، وجمعية الوحدة للطرب الحساني وفنون العرض.

وستشارك، مساء غد السبت، جمعية أنغامي للثقافة والفن، وجمعية شبايب العيون، وجمعية هيبتنا للفنون والثقافة الحسانية، وجمعية الساقية الحمراء فيزيون للموسيقى الحسانية المعاصرة، وجمعية الدشيرة للطرب الحساني والتراث التقليدي بالعيون، فيما ستشهد سهرة الأحد مشاركة جمعية منتدى المستقبل للثقافة الحسانية بالعيون، وجمعية غيلان فيزيون والطرب الحساني، وجمعية كولدن آرت (الفن الذهبي) والفنان دادي.

الصورة ارشيف


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.