كأس العرب للشباب: منتخب السعودية يتوج باللقب. فيديو

اشتوكة بريس

توج منتخب السعودية للشباب بلقب بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما، في نسختها الثامنة، بعد فوزه على منتخب مصر بضربات الترجيح ( 5-3) في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها السعودية.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، حيث تقدم المنتخب السعودي بهدف في الدقيقة 45 عبر لاعبه عبد العزيز العليوه، ثم تعادل منتخب مصر بهدف مهاجمه صلاح باشا في الدقيقة 49، لتتجه المباراة إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لصالح المنتخب السعودي بنتيجة 5-3.

وأدار اللقاء طاقم تحكيم بقيادة المغربي جلال جيد، وعاونه المغربي عبد الصمد أبرتون كمساعد أول، والموريتاني يوسف محمد كمساعد ثان، واللبناني الشيخ أحمد علاء الدين كحكم رابع. وكان المنتخب السعودي قد تأهل للمباراة النهائية لكأس العرب للشباب بعد فوزه العريض على منتخب فلسطين بنتيجة 5-0 في الدور نصف النهائي، فيما صعد المنتخب المصري للنهائي بعد تغلبه على الجزائر بنتيجة 3-1. ويعد هذا اللقب، العربي الثالث في تاريخ المنتخب السعودي للشباب، بعد فوزه بالبطولة مرتين عامي 1985 و2021، لينفرد بصدارة قائمة أكثر المنتخبات تتويجا بكأس العرب للشباب، متفوقا على المنتخب المغربي الذي حصد البطولة مرتين عامي 1989 و2011، فيما لم يسبق للمنتخب المصري رفع الكأس من قبل. وفي مشواره بالبطولة العربية، حقق المنتخب السعودي انتصارين في دور المجموعات على كل من موريتانيا بنتيجة 2-0، والعراق بنتيجة 4-1، ثم فار على منتخب اليمن بضربات الترجيح بنتيجة 3-1 في الدور ربع النهائي، وتخطى منتخب فلسطين في الدور نصف النهائي بنتيجة5-0.

أما منتخب مصر، فحقق انتصارين أيضا في دور المجموعات على كل من عمان بنتيجة 1-0، والصومال بنتيجة 2-0، ثم تغلب على المنتخب المغربي في الدور ربع النهائي بنتيجة 2-1، وفاز على منتخب الجزائر بنتيجة 3-1 في الدور نصف النهائي.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.