وفاة الفنانة المصرية رجاء حسين

وكالات

توفيت اليوم الثلاثاء الفنانة المصرية الكبيرة رجاء حسين عن عمر ناهز 83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وولدت رجاء حسين في الأول من فبراير 1937 بمحافظة القليوبية، وبدأت مسيرتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني عام 1958، عملت في المسلسلات الإذاعية قبل أن تقتحم عالم السينما والدراما، وقدمت الراحلة العديد من الأعمال الفنية.

كما عملت الفنانة الراحلة فى الإذاعة والتلفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية، وهي متزوجة من الممثل سيف عبد الرحمن.

وفي وقت سابق، خضعت الفنانة رجاء حسين لعملية جراحية في المعدة الفترة الماضية، وذلك بعدما تعرضت لأزمة صحية بسبب ارتفاع إنزيمات الكبد.

يذكر أن مهرجان القومي للسينما حرص على تكريم الفنانة رجاء حسين فى دورته الماضية شهر يونيو الماضي لكنها غابت عن التكريم بسبب أزمتها الصحية وأكدت الناقدة ماجدة موريس وقتها أن تكريم رجاء حسين هو جزء من عودة الحق لقطاع كبير من الممثلين الذين يحكم عليهم طبيعة العمل تأدية أدوار تبدو ثانوية ولكنها في الحقيقة أدوار رئيسية.

وأشارت إلى أن رجاء حسين قررت ترك السينما مرتين في مسيرتها كانت إحداهما بعد تهميش دورها في فيلم المهاجر ورغبتها في أداء دور معين.

وأضافت أن تكريم السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية لها في مارس الماضي كان بمثابة التتويج لمسيرة رجاء حسين والذي تحتفي به الفنانة كثيراً.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.