المركز التجاري للأبحاث يتوقع ارتفاع الدرهم أمام الدولار

اشتوكة بريس

أفاد مركز التجاري للأبحاث (AGR) في مذكرته الأسبوعية “Weekly Mad Insights – Currencies” التي تغطي توقعات مؤشرات العملات خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 09 شتنبر، أنه من المتوقع أن يرتفع الدرهم مقابل الدولار في أفق ثلاثة أشهر.

وأضاف المركز أنه “ونظرا لتحديث التوقعات المتعلقة بزوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي ووضعية السيولة في سوق الصرف، فقد رفع المركز توقعاته بشأن زوج العملات الدولار الأمريكي/الدرهم المغربي. أما في ما يتعلق بالسعر الفوري، فمن المتوقع أن ينخفض الدرهم مقابل الدولار في أفق شهر واحد وشهرين ويرتفع بعد ذلك في أفق ثلاثة أشهر”.

وأخذا في الاعتبار نهاية فصل الصيف، يتوقع محللو المركز أن يعرف تدفق الواردات زخما مصحوبا بارتفاع عائدات العملات الأجنبية. أما في ما يتعلق بتدفقات الواردات والصادرات خلال الأشهر الثلاثة القادمة، فيرتقب أن تستعيد تحقيق التوازن.

ويتوقع أن تبلغ المستويات المستهدفة لزوج الدولار/الدرهم 10,81 و10,81 و10,70 في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر، مقابل سعر فوري قدره 10,74.

كما يتوقع أن يرتفع الدرهم أمام الأورو في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر، وأن تبلغ المستويات المستهدفة لزوج العملات الأورو/الدرهم 10,5 و10,5 و10,4 في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر مقابل سعر فوري قدره 10,81.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.