تطورات جديدة في قضية “طاجين الدود”

اشتوكة بريس

قررت المحكمة الابتدائية بأزيلال، أول أمس الثلاثاء 27 شتنبر الجاري، تأجيل محاكمة صاحب مطعم “طاجين الدود” في مرحلة الإستئناف،  إلى أكتوبر المقبل.

ويأتي القرار بعدما غادر المتهم السجن نهاية الأسبوع الماضي، إثر انتهاء مدة محكوميته الإبتدائية التي حددت في 4 أشهر.

ووفقا لما أورده محامي صاحب المطعم، فإن المحكمة قررت تأجيل المحاكمة إلى غاية 25 أكتوبر المقبل قصد استدعاء المتهم، مشيرا إلى تغيبه في جلسة يوم أمس.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بأزيلال كانت قد قضت أوائل شهر يوليوز المنصرم بإدانة صاحب المطعم المذكور وحكمت عليه بـ4 أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية تقدر بـ25 ألف درهم وبدرهم رمزي للمشتكي.

وكان وكيل الملك بالمحكمة المذكورة قد قرر متابعة صاحب مطعم “طاجين الدود” بمنتجع أزود في حالة اعتقال، وإحالته على جلسة المحاكمة بتهم تتعلق بـ”حيازة مواد بدون سند مشروع يستهلكها الإنسان، ويعلم أنها فاسدة أو سامة، وعرض وتقديم منتوجات موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية، طبقا للفصول 1 و6 من قانون 13/83 المتعلق بزجر الغش في البضائع والمواد والفصل 25 من قانون 28/07 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية”.

وجاء توقيف المتهم إثر انتشار شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق وجود ديدان في طاجين أحد المطاعم بشلالات أوزود، ما جعل السلطات تفتح تحقيقا في الموضوع، انتهى بإصدار قرار إغلاق المطعم مؤقتا.

يشار إلى أن السلطات المختصة شددت، بعد واقعة “طاجين الدود” التي خلقت جدلا كبيرا خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، المراقبة على المطاعم والمحلات الموجودة بمنطقة أوزود وزادت لجان المراقبة المختصة من عمليات افتحاص شروط السلامة بالمنتجع.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.