بالصورة.. الأقمار الاصطناعية ترصد ظاهرة غريبة في أغلب مناطق المغرب

اشتوكة بريس

أظهرت صور للأقمار الاصطناعية التابعة لوكالة “NASA” ظهر اليوم الأحد 02 أكتوبر الجاري، غبار كثيف يغطي أغلب مناطق المملكة.

وتعرف عدد من المناطق رياح قوية مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وتشير التوقعات وفق مواقع متخصصة في رصد آخر المعطيات المتعلقة بحالة الطقس، أن هذه الحالة الجوية، قد تستمر إلى غاية الجمعة القادم، مع بوادر لمنخفض جوي لداية الأسبوع القادم في حالة ثبات هاته التوقعات.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد محلي فوق كل من شرق البلاد، والريف، و كذا بشرق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط.

وستنتشر سحب مدارية آتية من الجنوب بأقصى جنوب البلاد، مع نزول قطرات مطرية متفرقة مصحوبة برعد محلي.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمنطقة طنجة و بسواحل البحر الأبيض المتوسط، مع تشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي والأبيض المتوسط.

وسيصبح الطقس حارا نسبيا بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية و بجنوب الأقاليم الصحراوية، حيث ستكون مرفوقة بتناثر الغبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08و 15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين و 19و 24 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية،

وستكون ما بين 15و 21 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا بأقصى الشمال الغربي للبلاد، وبشمال المنطقة الشرقية، بينما سترتفع عموما بباقي جهات البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وشمال المهدية، وسيكون قليل الهيجان إلى هائج محليا بالجنوب.


آخر المستجدات
تعليقات
تعليق 1
  1. منبوذ الرياض يقول

    آللهم ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين
    أللهم إنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من قانطين يا رحمن يا رحيم

التعليقات مغلقة.