الموت يخطف الشيف المصري أسامة السيد

اشتوكة بريس

توفي، الإثنين 31 أكتوبر 2022، بعد صراع مع النرض، الشيف المصرى الشهير أسامة السيد، وفقاً لما أعلنته الصفحة الرسمية الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

وقدم الشيف أسامة العديد من البرامج التليفزيونية الخاصة بالطبخ على قنوات عربية، وذاع صيته في كثير من البلدان، ويعد واحداً من أشهر الطهاة على مستوى العالم، كما كان يعمل مستشاراً للتغذية ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، ولديه خبرة أكثر من 30 عاماً في مجال الطهي.

وقبل أيام من إعلان وفاته، نشر الشيف المصري رسالة على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى جمهوره، ناشدهم الدعاء له؛ إذ جاء فيها: “أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم، أنا في أمسّ الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن”.

وأضاف: “تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء..  مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم، وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم، وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور، وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءاً من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية.. شكراً جزيلاً على حبكم ودعائكم”.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن الشيف أسامة واحد من أوائل من قدموا برامج الطبخ على شاشة التليفزيون، وقدم برنامج “بالهنا والشفا” عام 1991 على قنوات إم بي سي وANA الأمريكية، والذي يعد أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية، وفي عام 2002 قدم برنامجه الشهير “مطبخ سي السيد”، على شاشة قناة دريم، وبعدها قدم برنامج “مع أسامة أطيب”، على قناة دبي، وكان آخر برامجه في الطبخ هو “من مطبخ أسامة” في عام 2015، والمذاع عبر شاشة “سي بي سي سفرة”.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.