المغرب يحتضن البطولة الدولية الأولى لطيور الأقفاص بإفريقيا

تحت إشراف الكونفدرالية الأورنيطولوجية العالمية، ولأول مرة بإفريقيا، تنظم الجامعة الأورنيطولوجية المغربية، بشراكة مع الجامعة الوطنية لعلم الطيور والبيئة، وبتنسيق مع جماعة سلا ومقاطعة باب المريسة، البطولة الدولية الاولى لطيور الأقفاص بإفريقيا بالقاعة المغطاة حي السلام بسلا من 28 نونبر إلى 4 دجنبر 2022.

ستعرف هذه البطولة الدولية الأولى من نوعها بالمغرب وإفريقيا، مشاركة عدد كبير من طيور الأقفاص، كطيور كناري التغريد صنف الهارز رولر الألماني الأصل، وكناري المالينوا، وترسلجر البلجيكي، كناري اللون، كناري الشكل، وكذلك مجموعة كبيرة من الطيور معقوفة المنقار، كطيور البادجي، وطيور الكوكتيل، وغيرها.

ويشرف على تحكيم هذه الأصناف المختلفة من الطيور حكام دوليون أجانب تم استدعاؤهم خصيصا لهذا الغرض، هذا وقد أشرف على إعداد وتنظيم هذه البطولة طاقم متمرس من المسؤولين والهواة المغاربة من مختلف الجمعيات التي تهتم بالشأن الأورنيطولوجي.

وجندت الجامعة الأورنيطولوجية المغربية F.O.M والجامعة الوطنية لعلم الطيور والبيئة F.N.O.E كل طاقاتها البشرية والمادية واللوجيستيكية لإنجاح هذا العرس الرياضي والأورنيطولوجي الأول من نوعه بإفريقيا والذي سيعرف صيتا عالميا في هذا المجال من أجل إشعاع هذه الرياضة والتعريف بها وإعطائها المكانة اللائقة بها وطنيا وعالميا.


آخر المستجدات
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.