الرشيدية: انتخاب مكتب جهوي لفيدرالية ناشري الصحف

شهدت مدينة الرشيدية يوم الجمعة 25 نونبر 2022 انعقاد الجمع التأسيسي للفرع العاشر الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة درعة تافيلالت، تحت إشراف المكتب التنفيذي، وبحضور رؤساء الفروع.

وأشار البيان الصادر عن الجمع التأسيسي لفرع درعة تافيلالت، أن الجمع مر في جو مطبوع بمرحلة انتقالية حساسة يعيشها الاعلام الوطني بمختلف مكوناته، “والتي تتطلب في المقام الأول رص الصفوف لمواجهة التحديات”، وأشاد البيان بإكمال العقد التأسيسي للفروع في جميع جهات المملكة خارج العاصمتين الإقتصادية والإدراية، ولكنه في ذات الوقت عبر عن قلق المؤتمرين من وضعية الصحافة الجهوية في كل ربوع البلاد، ووضعيتها المتأزمة في جهة درعة تافيلالت بالخصوص، لما تعيشه الجهة بسبب التهميش التنموي العام.

وفي ذات الإطار عبر بيان الجمع العام التأسيسي عن إشادته بالمجهودات التي يقوم بها الإعلاميون في مدن الجهة، في كل من الرشيدية وميدلت وتنغير وورززات وزاكورة، بالرغم من قلة عدد المنابر الإعلامية في ثالث أكبر جهة في المملكة، حسب تعبير البيان.

وقال البيان إن الجمع العام يواصل مسار الفيدرالية الإصلاحي في المواقف الثابتة، في النزاهة وتحصين المهنة دون إقصاء، وإدماج الصحافة الجهوية في منظومة الصحافة الوطنية، والرفع من المستوى المادي للموارد البشرية في إطار الاتفاق المبرم في هذا الخصوص، مع مواصلة الجهود للتسريع بانتخاب المجلس الوطني للصحافة والعمل على تحسين القوانين المؤطرة للمهنة، والسعي إلى إصلاح النموذج الإقتصادي للمقاولة الصحافية.

وأكد البيان أن الرأسمال الوحيد الذي تملكه الفيدرالية هو سمعتها، باعتبارها مكونا مهما في المشهد الإعلامي الوطني، وفاعلا تاريخيا في كل مشاريع الإصلاح، كما أكد على أن الفيدرالية بنت وتبني علاقاتها مع شركائها على الاحترام وتقبل الاختلاف.

واختتم البيان الصادر عن الجمع بعرض لائحة المكتب المنتخب والذي جاء على النحو التالي:

الرئاسة: ادريس بوداش، الحدث بريس (ورقية)

نواب الرئيس: محمد خطاري، أصداء الجنوب الشرقي.مبارك أمراو، الواحة بوسط.حسن كوجوط، جديد أنفو.محمد بوبيزة، ميدلت بريس.

الكاتب العام: عبد الرحيم أيت علي، ورزازات أونلاين.

نائب الكاتب العام: مسعاف مصطفى، تنغير نيوز.

أمين المال: عصام أوخويا، زاكورة نيوز.

نائب أمين المال: يوسف القاضي، ورزازات بريس.

المكلفون بمهام: الحبيب بالوك، الرشيدية 24.عبد اللطيف قسطاني، غريس فالي.محمد علو، الحدث بريس (إلكترونية).


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.