جامعة ابن زهر بأكادير.. لقاء تواصلي مع المترشحين لتظاهرة الهاكاثون الخاص بالصحة الرقمية “هيلت-تيك”

اشتوكة بريس

نظمت جامعة ابن زهر بمركز التكوين بكلية الطب والصيدلة بأكادير، مؤخرا، لقاء تواصليا مع المترشحين لتظاهرة الهاكاثون الخاص بالصحة الرقمية “هيلت-تيك” جامعة ابن زهر.

وعرف اللقاء الافتتاحي، المنظم بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، حضور أزيد من 200 طالبة وطالب من مختلف المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر، بالإضافة إلى مجموعة من الطلبة من جامعات أخرى.

وبالمناسبة، قدم المترشحين أفكارهم وتكوين فرقهم للظفر بالتأهل للمشاركة في فعاليات الهاكاثون الخاص بالصحة الرقمية “هيلت-تيك” المزمع تنظيمه ما بين 3 و 5 فبراير المقبل بكلية الطب والصيدلة بأكادير.

وقد تنوعت تخصصات المشاركين بين التخصصات الطبية المحضة وتخصصات البرمجة والتطوير الرقمي مرورا بتخصصات التدبير والتسيير والتصميم الغرافيكي.

وشارك في هذه الفعاليات، أزيد من 30 خبير ومستشار من الفاعلين الاقتصاديين من المؤسسات المواكبة والمقاولات الشريكة للتظاهرة من مختلف التخصصات والكفاءات، وثلة من المسؤولين والأساتذة والموظفين من المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر.

وفي كلمة يالمناسبة،نوه رئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، بانخراط الطلبة في هذا الحدث المهم الذي يرتكز على تفعيل الذكاء الجماعي وتشجيع الابتكار وتنمية مهارات الطالبات والطلبة وصقل قدراتهم، مبرزا بأن هذه المسابقة تدخل في إطار أجرأة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار “PACTE ESRI 2030″، الذى يخصص حيزا كبير للرقمنة.

وأكد، على أن تظاهرة “هيلت-تيك” هي فرصة للطلبة للمساهمة في تطوير القطاع الحيوي للصحة والإسهام بأفكارهم المبتكرة في تعزيز القدرات التنافسية للمنظومة الصحية بالمغرب.

من جانبه، أبزر نائب رئيس الجامعة المكلف بالشؤون البيداغوجية والطلابية، فتح الله غادي، بأن فكرة تنظيم ال”هيلت-تيك” جاءت في إطار الاحتفاء بالأسبوع الوطني للصحة الجامعية حول موضوع الوقاية من الإدمان بالوسط الجامعي، والذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تحت شعار “لا للإدمان، نعم للحياة “.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.