بسبب الزلزال .. إقبال كبير من المتبرعين بالدم على مستشفى تارودانت

اشتوكة بريس

تعرف وحدة بنك الدم بالمركز الاستشفائي المختار السوسي بتارودانت، إقبالا كبيرا من قبل المتبرعين بالدم، الذين حجوا لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب، مساء أمس الجمعة، إقليم الحوز، واستشعره سكان عدد من مدن المملكة.

ومنذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت، بدء توافد عدد كبير من المواطنين من أبناء مدينة تارودانت ونواحيها، على هذه المؤسسة الاستشفائية من أجل التبرع بالدم والمساهمة في مد يد العون للمصابين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضحت الممرضة المسؤولة عن وحدة بنك الدم بالمركز الاستشفائي المختار السوسي بتارودانت، رشيدة الهاروش، أن المركز قد عرف إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، الذين لبوا نداء الجهات الصحية بكل طواعية من أجل المساهمة في جهود إنقاذ المتضررين، مضيفة أن أعداد المتبرعين في تزايد مستمر منذ صباح اليوم السبت.

وأبرزت أنه تم على مستوى المركز تعبئة كل الموارد اللوجيستية والبشرية لضمان نجاح هذه العملية والتخفيق من معاناة المصابين، وتعزيز مخزون الدم، والمساهمة في توفير كميات إضافية من أكياس هذه المادة الحيوية.

يشار الى أن وزارة الداخلية أعلنت، في بلاغ لها، أن الحصيلة المؤقتة للفاجعة التي شهدتها المملكة ليلة أمس الجمعة، عرفت إلى حدود الساعة الواحدة من زوال اليوم، ارتفاعا في عدد الوفيات، حيث بلغت 1037 شخصا، و1204 جريحا، من بينهم 721 في حالة حرجة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.