لجنة الإنضباط تعاقب عدداً من الأندية الممارسة في الدوري الاحترافي

اشتوكة بريس

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، مساء السبت 2 دجنبر 2023، مجموعة من العقوبات الانضباطية في حق العديد من الأندية الممارسة في الدوري الاحترافي في قسميه الأول والثاني.

وأفاد بلاغ نشر في الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة كرة القدم، بأنه تمت معاقبة فريق الجيش الملكي بإجراء 5 مباريات بدون جمهور «ويكلو»، مع تغريمه مبلغ 100.000 درهم، لرمي جماهيره للمقذوفات على أرضية الملعب تسببت في أضرار جسدية، مما تسبب في التوقف المؤقت للمقابلة في أكثر من مناسبة، مع رفع و ترديد جماهيره أيضا لشعارات مهينة.

في السياق ذاته، جرى توقيف جمال حركاس، لاعب الوداد الرياضى لمباراة واحدة (01)، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 53 من قانون الانضباط؛ بالنسبة للبطولة الاحترافية. كما تم تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 2.000 درهم لحصوله على 5 إنذارات.

وتم تغريم نادي المولودية الوجدية مبلغ 25.000 درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط. وأيضا تغريم نادي حسنية أكادير مبلغ 25.000 درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط.

وجرى تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 2.000 درهم لحصوله على 4 إنذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

بالإضافة إلى ذلك قررت اللجنة توقيف جونسون محمد، لاعب فريق يوسفية برشيد لأربع مباريات، مع تغريمه مبلغ 10.000 درهم، فضلا عن توقيف زايد كروش، لاعب نادي المغرب الرياضي التطواني، لمباراة واحدة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.