الزيادة في أجور الأساتذة ستبتلع 9 مليارات من أموال الدولة

اشتوكة بريس

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن الزيادة في أجور الأساتذة يمكن وصفها بالتاريخية والاستثنائية، وأنها ستكلف الدولة أكثر من 9 مليار درهم خلال سنتين.

وأضاف بنموسى الذي كان يتحدث، أمس الاثنين 11 دجنبر 2023، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنالحكومة تتطرق لجميع ملفات التعليم بشجاعة وهناك اجتماعات ستعقد هذا الأسبوع مع النقابات التعليمية، مؤكدا على رغبة الحكومة في تحسين الأوضاع الاجتماعية لرجال ونساء التعليم.

وأردف بنموسى “أتمنى من الكل أن يعطي الأسبقية للمصلحة الفضلى للتلاميذ”.

وشدد الوزير على أن الوزارة ستعمل على مواكبة التلاميذ في إطار الدعم التربوي لتمكينهم من تدارك الوقت الدراسي المهدور بسبب الإضرابات.

وتابع الوزير: “أتمنى أن تساعد هذه المحطة والمحطات المقبلة في الخروج من هذه الوضعية واستئناف الدراسة واستكمال عملية الإصلاح”.

وكان اتفاق للحكومة مع النقابات التعليمية قد أفضى إلى إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1.500 درهم، يصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 – فاتح يناير2025)، كما جرى الاتفاق على منح تعويضات أو الزيادة فيها لعدة فئات ومعالجة ملفات فئوية عالقة لعدة سنوات، والرفع من مقدار التعويضات عن الساعات الإضافية وكذا مقدار التعويضات عن التصحيح.


آخر المستجدات
تعليقات
2 تعليقات
  1. محمد يقول

    هذه الارقام غير صحيحة فيها مبالغة . عدد الأساتذة 260000 تقريبا 750 درهم كزيادة هذه السنة في انتظار سنة 2025 . 750*12*260000 لا تتعدى مليارين و400 مليون درهم وليس 9 مليار درهم . خبر كاذب بامتيااااااز بالنسبة لعدد الأساتذة المجسدون للإضراب

  2. بلال يقول

    سيؤديها عنكم المواطنين الضعفاء،فقد استفاد الاستاذ والموظف وسيؤدي المواطن الذي لا دخل له ثمن ما فعلت حكومتكم. تبا لكم وتبا لتسييركم

التعليقات مغلقة.