المغرب يتجاوز الرقم القياسي في عدد السياح بعد تألق “الأسود” في المونديال

بلغ عدد السياح الوافدين على المغرب 13,2 مليون سائح إلى غاية متم شهر نونبر من السنة الجارية، متجاوزا الرقم القياسي الذي البالغ 12,9 مليون سائح لسنة 2019 بكاملها، حسب وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ومقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية حقق نمو نسبة السياح زيادة بما قدره %36، حيث شهد شهر نونبر المنصرم توافد نحو مليون سائح، بزيادة قدرها %9 مقارنة مع نوفمبر 2022.

وتأتي هذه الدينامية الإيجابية بفضل الأنشطة الترويجية والجوية التي يقوم بها المغرب فضلا عن جاذبيته المتزايدة كوجهة سياحية عالمية.

وقالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطم الزهراء عمور، في بلاغ صحفي : “ نحن سعداء بهذه النتائج الاستثنائية التي تشجعنا وتحفزنا أكثر لمواصلة العمل الذي بدأ مع جميع الفاعلين في القطاع.” مضيفة “من الواضح أن بدء تنفيذ خارطة الطريق السياحية 2023-2026 يؤتي ثماره، ونحن في طريقنا لتجاوز هدف 14 مليون سائح بحلول نهاية دجنبر الجاري.”

وانعكس تألق أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022 بشكل إيجابي على القطاع السياحي خلال سنتي 2022 و2023؛ حيث سجلت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، منذ انطلاق كأس العالم، اهتماما غير مسبوق بالمغرب، ولا سيما في صفوف المشاهير وصناع الرأي، الذين مثلوا 40 في المئة من الأشخاص، الذين تحدثوا بشكل إيجابي عن المغرب.

كما أبرزت الوزارة أن هذا الاهتمام اجتاح أيضا وسائل الإعلام الدولية الأكثر تأثيرا، والتي أجرت العديد من التغطيات والروبورتاجات عن المغرب، لافتة إلى أن اسم “المغرب” ذُكر أكثر من 13 مليون مرة قبل نهاية السنة الفارط، كما تن تسجيل أزيد من 130 مليون تفاعل مع محتويات “المغرب” من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي خلال السنة ذاتها.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.