بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة

اشتوكة بريس

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بياناً حديداً بخصوص اجتماع اللجنة الوزارية مع النقابات التعليمية الأربع بعد انضمام نقابة FNE.

وجاء في بيان الوزارة، إن النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، الممثلة بالكتاب العامين لكل من الجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والنقابة الوطنية للتعليم (CDT)، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، والجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي (FNE)، والنقابة الوطنية للتعليم (FDT)، اجتمعت يوم أمس الجمعة 22 دجنبر 2023، بالمقر الرئيسي للوزارة، مع اللجنة الثلاثية الوزارية، التي يرأسها شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى جانب كل من يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وفوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية.

وذكرت وزارة التربية الوطنية بأن هذا الاجتماع يأتي بعد انضمام الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي (FNE) لطاولة الحوار ، حيث تم توجيه نداء لنساء ورجال التعليم من أجل توقيف جميع الأشكال الاحتجاجية والعودة للمؤسسات التعليمية واستئناف التدريس.

وخلال هذا الاجتماع، جرى مواصلة التقدم في صياغة مواد النظام الأساسي الجديد ومناقشة الملفات المطروحة للنقاش، بما فيها ذات الأثر المالي.

وأشارت وزارة التربية الوطنية إلى أن هذا الاجتماع مر في جو من المسؤولية والحس الوطني العالي، حيث من المرتقب عقد اجتماعات متواصلة خلال الأيام المقبلة لتسريع وتيرة التعديلات وحل الملفات المطروحة للنقاش.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.