سيدي بيبي.. إجهاض محاولة للتهجير السري وتوقيف أزيد من 20 مرشحاً للهجرة غير الشرعية

اشتوكة بريس- عزيز عميق

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لسيدي بيبي، بإقليم اشتوكة آيت باها،
ليلة أمس السبت، من إجهاض محاولة للتهجير السري، ووأدها في مهدها، بعد توقيف 23 “حراكاً” بثلاث نقط فوق الكاف، كانوا يستعدون للإبحار سراً نحو جزر الكناري، انطلاقا من شاطئ “سيدي الطوال” غرب دواري تكاض وبنكمود.

وإستناداً إلى مصادر خاصة ل “اشتوكة بريس”، فقد أفلحت العناصر الدركية من إفشال مخطط سري للهجرة كان في طور التنفيذ، بعد توقيف شخصين متورطين في التحضير لهذه العملية عبر المسالك البحرية، وحجز قارب مطاطي ومحرك نفاث، إضافة إلى كمية مهمة من البنزين.

ووفق ذات المصادر، فإن محاصرة الموقوفين بأسئلة المحققين، كشفت عن مكان إختباء باقي المرشحين لهذه العملية من الهجرة السرية، خيث جرى توقيفهم وإقتيادهم نحو مركز الدرك الملكي بسيدي بيبي، من أجل التحقيق معهم.

هذا وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه بهما في القضية، تحت تدابير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع المرشحين الموقوفين، للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد هويات باقي المتورطين المفترضين في تنظيم هذه العمليات الإجرامية.
وتندرج هذه العملية في إطار العمليات الإستباقية التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي بسيدي بيبي، من أجل مكافحة شبكات الهجرة غير النظامية وتشديد الخناق على مهربي البشر على طول الشريط الساحلي للجماعة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.