إسبان غاضبون يخربون حمولات شاحنات مغربية محملة بالخضر والفواكه

اشتوكة بريس

تعرضت العشرات من الشاحنات المغربية المحملة بالخضر والفواكه نحو أوروبا، للعرقلة من طرف مجموعة من المزارعين المتظاهرين في دول أوروبا، وعلى الخصوص في إسبانيا، وذلك باعتراض سبيلها وتخريب حمولة البعض منها.

ووفق مصادر مهنية مغربية، فقد تعرضت أزيد من 25 شاحنة مغربية الأربعاء الماضي لصعوبة في المرور بالخزيرات، فيما تعرضت أربع منها لتخريب علاماتها الجمركية المعروفة بـ “Scellés haute sécurité”.

وأضافت المصادر، بأن هذه الشاحنات المحملة بالخضر والفواكه، واجهت عرقلة في السير بشكل متعمد من قبل العديد من الجرارات الإسبانية، التي يقودها مزارعون غاضبون من المنافسة الخارجية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الوضع لا يزال متواصلا إلى حدود اللحظة، بعد إبلاغ عدد من السائقين عن استمرار عرقلة مرورهم بالطرق السيارة.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، كشف الشرقي الهاشمي، الكاتب الجهوي للاتحاد العام لمهنيي النقل، أن الوضع الحالي أصبح لا يحتمل، مشيرا إلى أن الشاحنات المغربية أصبحت تسير في المجهول كلما دخلت الأراضي الأوروبية.

وأكد المتحدث نفسه أن الوضع أصبح متأزما للغاية بالنسبة للصادرات المغربية من المواد الفلاحية نحو أوروبا عبر الشاحنات، وهو ما يستوجب تدخل الجهات الوصية لحماية السائقين والمهنيين الذين أصبحوا متخوفين من التنقل نحو الوجهة الأوروبية.


آخر المستجدات
تعليقات
تعليق 1
  1. حسن يقول

    اللهما زيد فى غضابهم ويجعلها الى يوم الدين وحتى إخواننا الموريتانيين لكي ياعيش الشعب المغربى بسلام

التعليقات مغلقة.