سلطات أكادير تشرع في حجز سيارات الأجرة المهترئة

اشتوكة بريس

شرعت السلطات المختصة بمدينة أكادير في تنفيذ القرار العاملي رقم 41/23 الذي ينص على منع الاشتغال بالسيارات التي تتجاوز 15 سنة في صنف الطاكسي الكبير، ومنع السيارات التي يتجاوز عمرها أكثر من 10 سنوات في صنف الطاكسي الصغير، ابتداء من فاتح يناير الماضي.

وأسفرت العملية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، عبر مراكز التنقيط، عن توقيف 105 طاكسي صغير عن العمل، منها 80 طاكسي من نوع “بوجو 205″، و21 طاكسي من نوع “فياط أونو”، و4 طاكسيات من نوع “فياط بليو”.

ويأتي منع هذه السيارات من العمل بعد منح السلطات مهلة لمالكيها من أجل تجديد سياراتهم “المهترئة”، غير أنهم لم يلتزموا بذلك، وهو ما أعقبه تنفيذ قرار التوقيف.

وكان والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان قد أعطى تعليمات للمصالح الأمنية من أجل العمل على تنزيل مقتضيات المادة 19 من القرار العاملي رقم 41/23، والتي تهدف إلى الرفع من جودة خدمة النقل الخاص بسيارات الأجرة، وضمان أمن وسلامة المهنيين ومستعملي هذا النوع من وسائل النقل.

ويُلزم هذا القرار السائقين المعنيين باستبدال السيارات القديمة بسيارات تستجيب للمواصفات المعنول بها، من حيث عدد مقاعدها وتجهيزاتها واستجابتها لشروط السلامة والراحة، ناهيك عن الاستهلاك الأقل للوقود.

ويروم القرار الحفاظ على جمالية المدينة والمرفق العمومي، حتى يتوافق قطاع سيارات الأجرة مع المجهودات المبذولة التي تقوم بها السلطات لإعادة هيكلة القطاع وتقديم خدمات في مستوى انتظارات المواطنين.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.