الحكومة تكثف من جهودها لضبط الأسواق قبيل رمضان

اشتوكة بريس

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الجهود التي تبذلها المصالح المختصة من أجل مراقبة الأسواق وضبط المتلاعبين بالأسعار قبيل حلول شهر رمضان.

وأكد بايتاس أنه تم خلال الفترة الممتدة من شهر يناير إلى غاية 21 فبراير الجاري مراقبة 31 ألفا و383 نقطة للبيع، الأمر الذي أسفر عن تضبط 1948 مخالفة، كانت منها 374 موضوع إنذارات للمخالفين.

وقال الناطق الرسمي في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 22 فبراير الجاري، بأنه تم إنجاز 1574 محضرا بشأن المخالفات التي تم الوقوف عليها، حيث تم إرسالها إلى المحاكم المختصة من أجل البت فيها.

وأوضح المسؤول، بأن عمليات المراقبة أسفرت عن حجز والإتلاف 70 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك، مبرزا أن شهر رمضان مناسبة تعرف طقوسا خاصة تحتاج إلى تعبئة مضاعفة وجهود مكثفة.

وسجل المتحدث أن الحكومة تسهر على التزويد الطبيعي للأسواق بمختلف المنتجات التي تشهد إقبالا متزايدا خلال هذه الفترة من السنة، مشيرا إلى أن الاجتماعات المنعقدة خلال الأسابيع الماضية على صعيد وزارة الداخلية، بمشاركة مختلف القطاعات الوزارية المعنية، أكدت أن هناك وفرة في تموين مختلف المواد الأساسية بالأسواق الوطنية.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.