طقس الأحد.. زخات مطرية متوقعة بهذه المناطق

اشتوكة بريس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا فوق المرتفعات والمناطق المجاورة خلال الصباح والليل، فضلا عن تسجيل أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية في منطقة طنجة واللوكوس والريف وشمال منطقة الغرب.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية فوق هضاب الفوسفاط ووالماس وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، مع تناثر غبار بالجنوب وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي.

ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بكل من الجنوب والواجهة المتوسطية والريف والمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والسواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و04 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين درجتين و08 درجات بكل من الريف هضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة السايس والسفوح الجنوبية- الشرقية. كما ستكون ما بين 10 درجات و17 درجة بالجنوب ومنطقة سوس وبالقرب من السواحل، وما بين 05 درجات و12 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد بعض الانخفاض بالجنوب- الشرقي، على أن تعرف ارتفاعا محسوسا بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين مهدية وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.