المغرب يوفد أزيد من 270 واعظا وقارئا للقرآن إلى أوروبا

اشتوكة بريس

أعلنت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج أنها ستوفد بعثة مكونة من 274 جامعيا وواعظا وقارئا للقرآن الكريم، من أجل إلقاء المحاضرات وممارسة الأنشطة الدينية طوال شهر رمضان المبارك ببعض دول أروبا.

وذكرت المؤسسة المذكورة، في بلاغ لها، أنه “على غرار السنوات الماضية، ستوفد مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، بعثةً مكونة من 274 جامعيًا وواعظًا وقارئًا للقرآن الكريم، من أجل إلقاء المحاضرات وممارسة الأنشطة الدينية طوال شهر رمضان المبارك، في الفترة من 9 مارس إلى 12 أبريل 2024 وذلك تجاوبا مع انتظارات مغاربة العالم بفرنسا، ألمانيا، هولندا، إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، السويد، الدنمارك، بريطانيا، المجر، النرويج وأيسلندا”.

وحسب المؤسسة، فإن البعثة تتكون من “41 أستاذا جامعيا، و38 واعظا حاصلا على الدكتوراه، و45 خطيبا حاصلا على شهادة الماجستير، و60 خطيبا حاصلا على شهادة الإجازة، كما سيتكلف 60 واعظا بأداء الخطبة وتقديم حصص لحفظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى 30 إماما مكلفا بصلاة التراويح “.

يشار إلى أنه منذ سنة 1992، تقدم مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، المواكبة الدينية للمغاربة المقيمين بالخارج طوال شهر رمضان.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.