أكادير.. النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة يورط أربعينياً

اشتوكة بريس

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة تيكيوين ضواحي مدينة أكادير، أمس الأربعاء 6 مارس الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 48 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة.

ووفق مصادر مطلعة، فإن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط المشتبه فيه في تعريض شخص للنصب والاحتيال، حيث عمد إلى سلبه مبلغا ماليا مقابل وعود وهمية بتوفير عقد عمل بإحدى الدول الأوروبية، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوية المعني بالأمر ويتم توقيفه بمدينة “تيكيوين”.

وحسب نفس المصادر، فقد مكنت عملية التفتيش المنجزة بمنزل يستغله المشتبه فيه من حجز نسخ لوثائق تعريفية وجوازات سفر في اسم الغير، وكذا مجموعة من الاعترافات بالدين وعدد من عقود العمل المزورة، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.