بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية

اشتوكة بريس

تنظم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من 18 إلى 31 مارس الجاري، فعاليات الدورة الثانية عشرة للأيام المالية “Global Money Week” تحت شعار “حافظ على فلوسك، تأمن مستقبلك”.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الدورة، التي تنظم لفائدة تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي و الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بالمؤسسات العمومية والخصوصية، بالعالم الحضري وشبه الحضري والقروي، يمكن أن تمتد فترة أنشطتها إلى غاية 26 أبريل 2024، بتنسيق مع ممثلي بنك المغرب بكل جهة.

وأضاف المصدر ذاته أن فعاليات هذه الدورة تأتي في إطار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمؤسسة المغربية للثقافة المالية-بنك المغرب، ووعيا من الوزارة بأهمية تحسيس الناشئة بالوظائف الأساسية للنقود والعملة ومختلف خدمات وأدوار المؤسسات المالية، باعتبارها مكونا أساسيا للاقتصاد الوطني.

وأشار البلاغ إلى أنه من أجل ضمان تنظيم ناجع ومحكم، فقد تم إعداد برامج جهوية للأنشطة التحسيسية تشمل جميع المديريات الإقليمية، مع تسخير الإمكانات المتاحة لضمان استفادة جميع تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالعالم القروي من الأنشطة المنظمة، سواء بشكل حضوري أو عبر الفيديوهات والكبسولات التي تم إعدادها من طرف المؤسسة المغربية للثقافة المالية -بنك المغرب- مع شركائها، والتي تم وضعها رهن إشارة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأبرز أن البرامج الجهوية تشمل مجموعة من الأنشطة تتمثل في زيارات للوكالات البنكية، بما في ذلك وكالات بنك المغرب وزيارات لدار السكة والمتحف الوطني للنقود وبورصة القيم ومختلف المؤسسات المالية الأخرى، بالإضافة إلى تقديم عروض نظرية مدعمة بمحتويات رقمية، وذلك بتأطير من منسقات ومنسقي الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية، كما يتم تنشيط ورشات تحسيسية من طرف مهنيين بالمؤسسات المالية.

وخلص البلاغ إلى أن المستفيدات والمستفيدين بلغوا، خلال الدورة الحادية عشرة، أزيد من 500 ألف تلميذة وتلميذا من ضمنهم 53 في المائة إناثا و 32 في المائة بالوسط القروي و2417 من التلاميذ في وضعية إعاقة، كما عرفت تعبئة 812 مؤسسة مالية.


آخر المستجدات
تعليقات
تعليق 1
  1. علي يقول

    لا أرى إلا ابتزاز للناشئة. تمت في الماضي نفس العملية ، جمعت فيه البنك مبالغ ÷،ولم يستفد منها التلميذ(ة) بمرور الفترة القانونية للسحب أو الإيداع. خدعة راح ضحيتها الكثير بدعوى فتح الحساب البنكي…

التعليقات مغلقة.