وزارة الانتقال الرقمي تقترح عطلة إستثنائية بمناسبة عيد الفطر

اشتوكة بريس

اقترحت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في مراسلة موجهة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، منح عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر، تمتد 3 أيام بدل يومين.

وأوضحت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في المراسلة أنه “من المتوقع أن يحل عيد الفطر المبارك هذه السنة إما يوم الأربعاء 10 أبريل أو يوم الخميس 11 أبريل 2024، ولا يمكن معرفة يوم العيد إلا بعد مغرب يوم الثلاثاء 29 رمضان 1445/9 أبريل 2024)، مما سيطرح بعض الصعوبات أمام الموظفين الراغبين في السفر لقضاء عطلة العيد خارج مدن عملهم”.

وتابعت الوزيرة أنه “لتفادي هذا الارتباك، وبغية التخفيف من ذروة التنقل عبر الطرق على مختلف محاور شبكة الطرق الوطنية، وقصد تمكين المواطنين من قضاء عطلة عيد الفطر في ظروف ملاءمة، نقترح عليكم، ما لم تروا مانعا في ذلك، أن تمتد عطلة عيد الفطر المبارك لهذه السنة ثلاثة أيام عوض يومين، وذلك بإسناد يوم عطلة استثنائية إما يوم الأربعاء 10 أبريل إذا صادف هذا اليوم الثلاثين من رمضان ويوم الجمعة 12 أبريل إذا صادف هذا اليوم الثالث من شوال”.

وأشارت في ذات المراسلة إلى منح رخص استثنائية في مناسبات دينية سابقة، آخرها كانت بمناسبة عيد الفطر 2023، حيث تم تعطيل العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية يوم الاثنين 21 غشت 2023.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.