تارودانت.. لذغة عقرب ترسل طفلة صغيرة في ثاني أيام العيد نحو المستعجلات

اشتوكة بريس- عزيز عميق

لازالت لدغات العقارب تشكل تهديدا حقيقيا لساكنة القرى والمداشر التابعة لإقليم دارودانت، بفعل موجة الحرارة التي تشهدها المنطقة خلال الأيام الأخيرة.

وحسب ماعاينت اشتوكة بريس، فقد تعرضت طفلة في ربيعها السادس، اليوم الخميس، ثاني أيام عيد الفطر، للدغة عقرب بساحة “أَسَرَاكْ” بقلب مدينة تارودانت، بعدما كانت تلعب بالقرب بالساحة السالفة الذكر وفقة والديها، مما استدعى نقلها على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي المختار السوسي بذات المدينة.

هذا وتدخل طاقم اشتوكة بريس، من أجل نقل الكفلة نحو المستعجلات بعدما رفض بعض سائقي سيارات الأجرة نقلها لأسباب لا تزال مجهولة إلى حدود الساعة.

بدوره، ساهم التدخل الفوري للطاقم الطبي والتمريضي بمستسفى المختار السوسي بمدينة تارودانت في إنقاذ حياة الطفلة، حيث مازالت ترقد تحت المراقبة الطبية بعد أن تم حقنها بالمصل الخاص بسم العقارب

هذا واستحسنت، عائلة ومعارف الأسرة وبعض الحاضرين بالمستشفى، سرعة تدخل الفريق الطبي والتمريضي بالمستشفى، مطالبين بضرورة تنظيم حملات توعية لكيفية التعامل مع لذغات العقارب والثعابين، وتوفير الأمصال بالمراكز الطبية والمستوصفات الصغيرة، من أجل سرعة التعامل مع مثل هذه الحالات المفاجئة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.