مصير المشجع الذي اقتحم أرضية ملعب بركان حاملا العلم الفلسطيني

اشتوكة بريس

افادت مصادر متطابقة، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببركان، قررت صباح اليوم الثلاثاء، متابعة المشجع الذي عمد إلى اقتحام أرضية الملعب البلدي ببركان، حاملا العلم الفلسطيني، خلال مباراة ذهاب كأس الكونفيدرالية الأفريقية بين النهضة البركانية والزمالك المصري، (متابعته) بجنحة دخول أرضية الملعب بدون سبب مشروع.

ونشر دفاع المشجع (س.ش)، المحامي بهيئة وجدة مراد زيبوح، تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال فيها أن “النيابة العامة تسطر تهمة الدخول إلى أرضية ملعب بدون سبب مشروع أثناء مبارة كرة القدم وفق الفصل 308-11 من القانون الجنائي في حق الصديق سفيان شاطر المشجع الذي رفع راية فلسطين خلال مبارة نهضة بركان ونادي الزمالك المصري بعد تقديمه هذا الصباح أمامها بحضور دفاعه”.

يذكر أن الفصل 308-11 من القانون الجنائي، ينص على غرامة مالية تتراوح بين 1200 و5000 درهم، في حق كل من دخل أو حاول الدخول باستعمال القوة أو التدليس إلى ملعب أو قاعة للرياضة أو أي مكان تجري فيه مباراة أو تظاهرة رياضية، وذلك دون الإخلال بالمقتضيات الجنائية الأشد.

وحسب نفس المادة القانونية، فإنه ودون الإخلال بالمقتضيات الجنائية الأشد، يعاقب بنفس العقوبة كل من دخل أو حاول الدخول إلى أرضية ملعب أو حلبة أو مضمار، بدون سبب مشروع، أثناء جريان مباراة أو تظاهرة رياضية.


آخر المستجدات
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.