حصيلة نوعية ومتميزة من جهود تعزيز الشعور بالأمن وتجفيف منابع الجريمة بمدينة بيوكرى

مصطفى وغزيف/ تصوير: سعيد الحاميدي

خلدت المنطقة الأمنية لبيوكرى الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، في حفل ترأسه عامل الإقليم جمال خلوق وبحضور الوفد الرسمي المرافق له.

الحفل شكل مناسبة لتقديم حصيلة تدخلات عناصر المنطقة الأمنية لبيوكرى، في الحفاظ على الأمن ومحاربة كل أشكال الجريمة وحماية أرواح وممتلكات الساكنة بمختلف أحياء المدينة، والحفاظ على النظام العام.

وهكذا وخلال الفترة الممتدة من 16 ماي 2023 16 ماي 2024 تم إنجاز 2019 ، قدم بموجبها 2299 شخصا إلى العدالة، منهم 1890 شخص في حالة تلبس و 409 شخص مبحوث عنهم على الصعيدين المحلي والوطني.

كما تم إنجاز 48281 بطاقة وطنية في الفترة نفسها، سلمت منها لحد الآن 45300 بطاقة، بالإضافة إلى 5432 بطاقة سوابق، هذا فضلا عن تنظيم العديد من حملات تعميم البطاقة الوطنية في مجموع دوائر الأقليم لتخفيف العبء على القاطنين بالمناطق النائية.

إلى ذلك وفي إطار تنظيم حركة السير والجولان والتخفيف من حوادث السير تم ضبط 3568 مخالفة لقانون السير والجولان، وتنظيم 38 حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمنطقة، عالجت مواضيع راهنية نظير الأمن السيبراني والاستعمال الآمن للأنترنت، الجريمة الإلكترونية، المواطنة الرقمية، السلامة الطرقية والعنف المدرسي.

هي انجازات متنوعة تبرهن على الجهود المتواصلة لمصالح الأمن الوطني في بيوكرى، من أجل تعزيز الشعور بالأمن والاستقرار بحاضرة الإقليم، وتجفيف منابع الجريمة. وهي تؤكد على فعالية الاستراتيجية الأمنية المعتمدة، والتي تنسجم مع توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني والتطلعات المشروعة للساكنة في العيش في ظل أجواء آمنة ومستقرة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.