رحيمي يقود العين الإماراتي للفوز بلقب دوري أبطال آسيا ويتوج بأفضل لاعب وهداف(فيديو)

اشتوكة بريس

قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي فريقه العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد الفوز على يوكوهاما مارينوس الياباني، بنتيجة 5-1، في إياب النهائي، الذي جرى اليوم السبت بملعب هزاع بن زايد.

وفرض رحيمي نفسه نجما للمواجهة بتسجيل هدفين في الدقيقتين 8و67، كما تحصل على ركلة جزاء جاء منها الهدف الثاني في الدقيقة 33 بواسطة غامارا، ومنح تمريرة حاسمة للطوغولي لابا كودجو في الدقيقة 90+1.

وتسبب المهاجم المغربي أيضا في طرد حارس الخصم بوب في الدقيقة 45+10، بعدما عرقله على مشارف منطقة الجزاء، وهي اللقطة التي قلبت موازين المباراة ومنحت التفوق العددي لأبناء المدرب الروح كريسبو، الذي استطاع توقيع ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليفوز ب5-1، ويتجاوز هزيمة الذهاب في اليابان بنتيجة 2-1.

ونال رحيمي جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى جائزة هداف البطولة.

واستطاع “أسد الأطلس” تدوين اسمه بأحرف من ذهب في أغلى الكؤوس الآسيوية، حيث سجل 13 هدفا، منها 8 أهداف في الأدوار الإقصائية.

وفاز اللاعب المغربي بلقب الهداف في النسخة الحالية لدوري الأبطال، معادلا الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم البرازيليين موريكي (غوانغجو إيفرغراندي الصيني، 2013)، وأدريانو (إف سي سيول الكوري الجنوبي، 2016)، والجزائري بغداد بونجاح (السد القطري، 2018).


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.