العربية للطيران تدشن قاعدة جوية بمطار الرباط سلا

اشتوكة بريس

دشنت شركة العربية للطيران، الثلاثاء 28 ماي، قاعدة جوية جديدة بمطار الرباط-سلا، مع توسيع نطاق رحلاتها بإضافة وجهات جديدة، تتمثل على الخصوص في برشلونة وبازل وإسطنبول وبروكسل وباريس.

وأبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، خلال حفل التدشين، الذي تميز بحضور عدد من الدبلوماسيين الأجانب، أن هذه القاعدة الجوية الجديدة ستمكن من ربط عاصمة المملكة بعدة وجهات أوروبية، لاسيما باريس وإسطنبول وبروكسل.

وأكدت، في هذا الصدد، أن مدينة الرباط تشهد طفرة كبيرة على المستوى السياحي، مذك رة بأهمية الربط الجوي في خارطة طريق السياحة (2023-2026).

كما أوضحت عمور أن الوزارة ستبذل المزيد من الجهود مع شركات الطيران العالمية لتحقيق هدف جذب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026. من جانبها، أكدت المديرة العامة لشركة العربية للطيران بالمغرب، ليلى مشبال، أن هذه القاعدة الجديدة ستمكن من إطلاق 14 رحلة دولية أسبوعيا، وإضافة 3 رحلات داخلية لخط الرباط-أكادير لبلوغ 7 رحلات أسبوعيا.

وفي ما يتعلق بالرحلات الدولية، أشارت إلى أن العربية للطيران تعتزم تسيير خمس رحلات إلى باريس، و ثلاثا إلى برشلونة، ورحلتين إلى بروكسل، ورحلتين إلى بازل، ورحلتين إلى إسطنبول.

من جهته، أشار رئيس قسم الاستغلال بمطار الرباط-سلا، الطيب مزيان، إلى أن المنشأة المطارية تشهد دينامية مهمة، مبينا أنه خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، استقبلت 484 ألفا و890 مسافرا، بزيادة قدرها 35 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023. وأضاف أنه من أجل الاستجابة لهذه الدينامية التي يعرفها النقل الجوي، يجري بناء محطة جديدة بمطار الرباط -سلا، لتتوفر بذلك عاصمة المملكة على منشأة حديثة ومرجعية بطاقة استيعابية تصل إلى 4 ملايين مسافر سنويا.

ويتيح مطار الرباط -سلا خدمات جوية لسبع شركات طيران (الخطوط الملكية المغربية، العربية للطيران بالمغرب، ورايان إير، والخطوط الجوية الفرنسية، وتوي فلاي بلجيكا، وترانسافيا فرنسا، وإيزي جيت)، تؤم ن 115 رحلة أسبوعية.

وتربط هذه الشركات المطار بـ 21 خطا جويا دوليا؛ باريس أورلي، مدريد، مرسيليا، بروكسل، باريس شارل ديغول، شارلروا، مونبلييه، برشلونة، بازل، إسطنبول، مالقا، إشبيلية، روما شيامبينو، باريس بوفي، تولوز، دوسلدورف فيزي، لندن ستانستيد، نيس، ليون، نانت وجنيف، بالإضافة إلى إلى خطين محليين لتأمين الربط مع أكادير والرشيدية.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.