السلطات السعودية تحذر من نقل أو إيواء مخالفي أنظمة الحج

اشتوكة بريس

حذرت وزارتا الحج والعمرة والداخلية، في المملكة العربية السعودية، المواطنين والمقيمين في مكة المكرمة، من إيواء أو نقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح أو دون تأشيرة حج، مشيرة إلى أن ذلك يعرّضهم للعقوبات، مؤكدتين على أن كل من يضبط من المواطنين والمقيمين يؤوي المخالفين سيكون تحت طائلة العقوبات.

ونشرت حسابات وزارة الحج والعمرة على شبكات التواصل الإجتماعي،ر مقطع فيديو يظهر حملات فرقها الميدانية المشتركة مع وزارة الداخلية لضبط المخالفين والمحتالين، من مروجي حملات الحج الوهمية، مخاطبة الراغبين في أداء الحج بالقول: الخيار أمامك! حج نظامي ميسّر تلتزم فيه بالتصريح وتحظى بالخدمات؛ أو التحايل على الأنظمة وتطالك العقوبات.

من جانبها قالت وزارة الداخلية السعودية على حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي: يعاقب من ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج الذين لم يحصلوا على تصريح بالحج بالغرامة المالية أو السجن أو بهما معًا، وأكدت على ضرورة الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج كأساس في المحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن.
يذكر أن مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح من المواطنين والمقيمين والزوار تطبق بحقهم غرامة بقيمة (10,000) ريال سعودي وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول السعودية وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

كما تطبق عقوبة السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وغرامة مالية تصل إلى (50,000) ريال سعودي، لمن ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدا، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.