تنسيق نقابي يواصل من إنزكان معركة الحقوق الصحية

يواصل التنسيق النقابي الإقليمي لقطاع الصحة في إنزكان أيت ملول تنفيذ مضامين بيان التنسيق الوطني رقم 4، الذي يهدف إلى تجسيد أشكال نضالية احتجاجية على المستويات الجهوية والإقليمية، حيث تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع تم عقده في 31 ماي المنصرم.

وفي إطار تفعيل هذا البيان، قرر التنسيق النقابي الإقليمي تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس الموافق 6 يونيو الجاري، ابتداءً من الساعة الحادية عشرة صباحًا، أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة إنزكان أيت ملول.

وأكد التنسيق النقابي في بيان صادر حول الموضوع، على أهمية مشاركة جميع أفراد الشغيلة الصحية، بمختلف فئاتهم، على المستوى الإقليمي في هذا البرنامج النضالي التصعيدي. ويهدف البرنامج إلى الحفاظ على حقوق ومكتسبات أفراد الشغيلة الصحية، وخاصة حقوق الموظفين العموميين ومركزية الأجور ومكتسبات النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، بالإضافة إلى التنزيل السليم لكل مضامين الإتفاق الموقع بين الفرقاء الإجتماعيين والحكومة والمحاضر الموقعة بين وزارة الصحة والنقابات.

وتشمل المطالب الرئيسية التي حملها البيان ويطالب التنسيق النقابي بتحقيقها، صرف تعويضات الحراسة بالطريقة الجديدة اعتبارًا من يناير 2023، وتعميم التعويض عن البرامج الصحية لتشمل جميع موظفي القطاع في الإقليم.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.